جوانا القاعي جوانا القاعي 13-10-2019
افضل وضعية للحمل

تتساءلين عن افضل وضعية للحمل وكيفية حدوثه والوقت المناسب لحدوث الحمل اليك كل ما يجب ان تعرفيه من معلومات في هذا الصدد في هذا المقال من عائلتي.

ias

يجد الأزواج أن ممارسة الجماع يجعل علاقتهما موطدة أكثر لكنه في الوقت عينه تحقيق الحمل هو أسمى ما يريدانه. حصول الحمل ليس بالأمر السهل الذي يحدث من المرة الأولى ولكنه ليس مستحيلاً أبداً بعد مرّات عدّة إذا ما أحسن الثنائي تحديد وقت الجماع المناسب لذلك والوضعيات التي تسهّل تحقيق هذا الأمر.

كيف يحصل الحمل؟

عندما نتحدّث عن حدوث الحمل تكون المرأة مسؤولة بطريقةٍ أو بأخرى عن تحقيق هذا الأمر إذ يرتبط بها. كيف ذلك؟ يؤكّد الخبراء أن حصول الحمل يمكن أن يتحقّق في مرحلة الخصوبة خلال الدورة الشهرية وهي تكون في اليوم المصادف قبل خمسة أيام وما بعد خمسة أيام من توقيت التبويض. ليس من الصعب أبداً عليك تحديد هذا الموعد من الشهر بوجود الكثير من التطبيقات التي تسهلّ الأمر بالتالي يمكنك متابعتها وترقّبها وإحداث الجماع في هذا النهار.

بطريقةٍ أو بأخرى، بعد مرور أربعة عشر يوماً على نهاية الدورة الشهرية، يبدأ المبيضان بإنتاج البويضات التي تكون جاهزة للتخصيب حيث تلتقي مع الحيوانات المنوية ليحدث بعد ذلك الحمل، عقب الجماع. يكفي إذاً أن تحسني أيام التبويض والتنبّه لأعراض فترة التبويض مثل زيادة الإفرازات المهبلية وانتفاخ البطن وتحجرّ الثديين والشعور بالتوتّر والعصبية.

ماذا عن وضعيات الحمل المناسبة؟

كثيرة هي الآراء التي تحتلف حول صحّة هذا الموضوع حيث ينقسم بين مؤيدين ومعارضين: هناك من يؤكّد على اختيار الوضعية الصحيحة للإنجاب ومنهم من لا يعتقد بهذه الأمور ولا علاقة أبداً لها بحدوث الحمل.

سنترك الآراء المعارضة جانباً ونصبّ تركيزنا الأكبر في هذا المقال على الوضعيات المثبتة والمؤكّدة التي تضمن لك الحمل بنسبة كبيرة، حسب خبرة الكثير من الأزواج. فأنت في نهاية المطاف، تبحثين عن علاقة جماع مريحة لك وللشريك الآخر فضلاً عن تحقيق الحمل بطريقة إيجابية.

  • الوضعية الأولى: وهي من أسهل وأبسط الوضعيات التي يمكن تطبيقها بين الزوجين. تقوم المرأ بالاستلقاء على ظهرها وتثبيت بعض الوسادات أسفلها وبعد حصول الجماع ننصحها بأن تبقى مستلقية بهذه الوضيعة لأطول فترة ممكنة وأن ترفع رجليها قدر الإمكان.
  • نلفت انتباهك بعدم الاغتسال عقب الجماع وعدم استعمال أي أنواع من الصابون وذلك للاحتفاظ بالسوائل داخل الرحم لفترة مطوّلة من الوقت لتحفيز فرص حدوث الحمل أكثر وأكثر.
  • الوضعية الثانية: قد لا تعجب الكثير من الأزواج لكنها ستكون نافعة ومؤكّدة من بعض الخبراء. هذه الوضعية تتطلّب من المرأة أن تكون في وضعية الركوع على قدميها حيث يكون الرجل واقفاً من الخلف لتتمّ عملية الجماع.
  • لكن لماذا هذه الوضعية؟ تبيّن أنه بهذه الطريقة، يحدث أن يدخل عدداً أكبر من الحيوانات المنوية الى رحم المرأة وقد تكون أقلّ ألماً عن غيرها.

نصل في ختام حديثنا الى الوضعية الثالثة حيث يمكن للمرأة أن تكون بطريقة مواجهة للرجل أي وجهاً لوجهٍ معها. يقول بعض الأزواج أن هذه الوضعية هي ما تختاره الكثير من السيدات كي لا يشعرن بثقل الرجل عليهن طوال وقت الجماع.

الحمل الاستعدادات للحمل الام للمرة الاولى

مقالات ذات صلة

خطوات الاستعداد للحمل
الحمل 5 خطوات للاستعداد النفسي للحمل والإنجاب
اعلمي أن صحتك النفسية مهمة!
Plant, Vase, Pottery
الاستعدادات للحمل تنشيط التبويض طبيعيا بأعشاب ووصفات فعالة!
بالإضافة الى طرق طبيعية اخرى!
الفرق بين الحمل الكاذب والحمل الطبيعي
اعراض الحمل الفرق بين الحمل الكاذب والحمل الطبيعي من خلال عوارض عدّة
العوارض نفسها!
متى اشرب البردقوش للحمل
الاستعدادات للحمل متى أشرب البردقوش للحمل؟ إجابات تظهر فوائدها الصحية المذهلة!
البردقوش: علاج طبيعي لتحفيز الحمل!
فوائد حبوب تنشيط المبايض كلوميد
الاستعدادات للحمل حبوب تنشيط المبايض كلوميد.. هل هي فعالة؟
هل الكلوميد تُنشط المبايض؟
وصفة مجربة وطبيعية لتنشيط المبايض وزيادة التبويض
الاستعدادات للحمل وصفة مجربة وطبيعية لتنشيط المبايض وزيادة التبويض!
وصفات مضمونة ومُجربة!
Arm, Person, Human
الاستعدادات للحمل بطانة الرحم سميكة هل يعني حمل؟
هذا ما أثبتته الدراسات!
هل يساعد حمض الفوليك على الحمل
الاستعدادات للحمل هل يساعد حمض الفوليك على الحمل؟ العلم يُجيبك!
أكثري من تناوله!
Person, Human, Hand
الحمل دعاء للحمل بتوأم ولتثبيت الحمل
إلجأي الى هذه الأعية!
الممنوع والمسموح في ممارسة الرياضة اثناء علاجات الخصوبة
الحمل ممارسة الرياضة أثناء علاجات الخصوبة بين المسموح والممنوع
حسب نوع العلاج!
عوارض فتح عنق الرحم في الشهر السادس هل تصيبك؟
الحمل عوارض فتح عنق الرحم في الشهر السادس هل تصيبك؟
تعرفي على عوارض فتح عنق الرحم في الشهر السادس.
Plant, Rug, Grain
الاستعدادات للحمل فوائد الكمون لتنشيط المبايض التي تجهلينها!
وأعشاب اخرى فعالة!

تابعينا على