لما ياسين لما ياسين 23-01-2024
اسباب تشققات الجدران

سنكشف لكِ عن اسباب تشققات الجدران في الأسطر القادمة من هذ المقالة الجديدة على موقع عائلتي، والتي سنعرض لكِ من خلالها أبرز النصائح والخطوات التي من الأفضل اتّباعها للتعامل مع هذه المشكلة، وذلك بعدما سبق وقدّمنا لكِ أفكار ديكورات خشب للجدران مودرن لمنزل مميز وعصري.

ias

تعتبر تشققات الجدران ظاهرة شائعة قد يواجهها العديد من الأشخاص في منازلهم، وعلى الرغم من أنّ البعض قد ينظر إليها على أنها مشكلة جمالية، إلا أنها يمكن أن تكون مؤشرًا على مشاكل هيكلية أعمق.

السبب الحقيقي وراء هذه المشكلة

تتعدّد اسباب تشققات الجدران وقد تختلف باختلاف الحال العامّة للبناء والمقوّمات الهندسيّة المُعتمَدة فيه، لذلك، وبعدما أطلعناكِ على كيفية اختيار دهانات غرف نوم للمتزوجين، سنكشف لكِ عنها في ما يلي:

كيفيّة التعامل مع تشقّقات الجدران
كيفيّة التخلّص من تشقّقات الجدران
  • تغيرات درجات الحرارة: تتعرض الجدران لتغيرات في درجات الحرارة، خاصة في المناطق ذات الطقس المتقلب، لذا عند تكرار عمليّة التمدد والانكماش، فمن الطبيعيّ أن تظهر تشققات.
  • تسرب المياه: يعتبر تسرب المياه من أكثر الأسباب شيوعًا لتشقّقات الجدران، وذلك لأنّه يُحدِث تآكل وضعف في الهيكل العام مما يؤدي إلى ظهور هذه المشكلة.
  • تراكم التربة في بعض الحالات، قد يحدث تشققات بسبب تراكم التربة خلف الجدران،ويمكن أن يكون ذلك ناتجًا عن انهيارات أو انزلاقات للتربة.
  • تمدد الخرسانة: إذا لم تتم عملية البناء بشكل صحيح أو تم استخدام خلطة خرسانية غير مناسبة، فإن تمدد الخرسانة يمكن أن يؤدي إلى ظهور تشققات.
  • حركات التربة: في المناطق التي تتّسم بنشاط زلزالي أو حركات طبيعية للتربة، قد تظهر تشققات بشكلٍ أكبر بسبب التغيّرات التي تحدث في الأساس.

كيفيّة التعامل مع هذه المشكلة

من أجل التخلّص من اسباب تشققات الجدران لا بدّ من اتّباع بعض النصائح والتوجيهات المهمّة، لذلك سنعرض لكِ أبرزها في ما يلي:

  • إصلاح التسربات: يجب إصلاح أي تسرّبات مائية فورًا، وذلك من خلال استخدام مواد إصلاح مقاومة للماء لسد الشقوق والثغرات.
  • تنظيف وتقوية الجدران: قد يتطلب الأمر تنظيف الجدران وتعزيزها باستخدام مواد تقوية لضمان استقرارها.
  • تقنيات التبريد والتدفئة: يمكن أن يقلّل استخدام تقنيّات فعّالة للتبريد والتدفئة من تأثير تغيرات درجات الحرارة على الجدران.
  • تقنيات التسوية: في حال حدوث تسوية غير متساوية للمبنى، يمكن استخدام تقنيات التسوية لتصحيح الانحرافات ومنع ظهور تشققات جديدة.

في حال حدوث التشقّقات الكبيرة أو المستمرّة، يفضّل استشارة مهندس مدني لتقييم الأضرار وتقديم حلًا هيكليًا مناسبًا، ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأطلعناكِ على أفضل لون سيراميك للحمام.

العناية بالمنزل ترميم البيت أسباب تشققات الجدران التعامل مع تشققات تقوية الجدران صيانة المباني نصائح للمنازل

مقالات ذات صلة

كيفية اختيار لون الجدار والأرضية
العناية بالمنزل نصائح وحيل تسهّل عليك اختيار لونًا مناسبًا للجدار والأرضية
العبي بالألوان كما تريدين!
انواع الملوثات الخطيرة التي يمكن ان تنتح عن اعمال تجديد المنزل
العناية بالمنزل احذري هذه الملوّثات الهوائيّة الخطيرة عند تجديد منزلك!
تعرّفي في ما يلي على المواد الضارة التي يمكن أن تُسيء إلى نوعيّة الهواء في منزلك بعد تجديده..

تابعينا على