٥ أسباب لتناول الأفوكادو بإنتظام!

فوائد الافوكادو للرجيم | الافوكادو للبشرة والشعر والرشاقة

إن الافوكادو ليس نوعاً من الفواكه كما هو معروف، بل هو نوع من الدهون! إن الأفوكادو غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الأمراض. لنكتشف سوياً منافع هذه الثمرة اللذيذة. كون الأفوكادو ثمرة دهنية فذلك يدل بالطبع على احتوائها على سعرات حرارية فكل نصف حبة افوكادو متوسطة الحجم، تحتوي على نحو ١٤٠ وحدة حرارية ومنها ١٤ غرام دهون. على الرغم من احتوائها على عدد مرتفع من الوحدات الحرارية، فإن هذه الفاكهة الدهنية غنية بالفيتامينات والأغذية المفيدة لصحة القلب والشرايين!

هل رجيم النودلز يخسركِ الوزن فعلياَ؟

١* الأفوكادو مصدر ممتاز للكاروتينويد (Carotenoides) : إن الكاروتينويد هو نوع من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية العين من الأمراض. إن الأفوكادو يحتوي على أنواع عدة من الكاروتينويد ولذلك من المفضل تناولها مع أنواع أخرى من الفواكه للحصول على أكبر عدد من المنافع . يمكن تناول الأفوكادو مع سلطات الفاكهة ومع سلطات الخضار.

٢* إن الأفوكادو يساهم بالشعور بالشبع: إن الأفوكادو غنية بالألياف الغذائية. فكل نصف حبة أفوكادو متوسطة تحتوي على نحو ٣٫٥ غ من الألياف! وهذه الألياف تساهم في الشعور بالشبع وتعمل على تحسين عملية الهضم. كما تحتوي هذه الثمرة على زيت الاوليك (oleique) الذي يحفز إحساس الشبع في الدماغ. ويساهم في لمعان وتقوية الشعر ونضارة البشرة .

٣* الأفوكادو تحمي أطفالك المستقبليين: تحتوي الأفوكادو على كمية مهمة من حمض الفوليك (folic acid) وهو فيتامين مهم وأساسي لحماية الجنين من التشوهات الخلقية لذلك إن كنت حاملاً أو ترغبين بالحمل أنصحك بتناول نصف حبة أفوكادو يوميا.

٤* يساهم في تخفيض الكوليسترول: إن الزيوت الموجودة في الأفوكادو لا تسهم فقط بالشعور بالشبع بل لها دور أساسي في تخفيض نسبة الكوليسترول وبالأخص المضر وتساهم في زيادة نسبة الكوليسترول المفيد. إن زيادة نسبة الكوليسترول في الدم هي من أكبر أسباب أمراض ومشاكل القلب وألشرايين ومن هنا أهمية ودور الأفوكادو من خلال احتوائه على الفولات وزيوت الالييك لحماية القلب.

٥* الأفوكادو لذيذة الطعم: إن الأفوكادو طعمها سلس ولذيذ ويمكن ادخالها في أطباق عدة مالحة وحلوة.

إخسري الوزن في يومين مع رجيم الزبادي فقط!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟