rouba.y.hachem rouba.y.hachem 17-06-2014

العسل، لطالما تمّ استخدامه من قبل شعوب عديدة في استعمالات عدة إلى جانب مذاقه اللذيذ إن تمّ إضافته إلى الوجبات اليومية. ما هي هذه الإستعمالات؟ أظهر هذا السائل الذهبي فعاليته في تسكين أنواع عديدة من الآلام تتراوح في حدتها ما بين خفيفة وشديدة. إليك منّا أبرز الاستخدامات الصحية للعسل:

ias

*العسل يخلّصك من السعال: إذا كنت تعانين من سعال دائم فبإمكانك اللجوء إلى العسل، إذ أظهرت الدراسات أنّه فعال أكثر من الأدوية التي تتناولينها من دون وصفة طبيب للتخلص من السعال. فهذا المنتج بسماكته يغلّف الحلق وبطعمه الحلو يحفّز عمل بعض الأعصاب التي تجعل الحلق أقل حساسية للسعال.

5 علاجات طبيعية للتخلص من ألم العضلات

*العسل بلسم للحروق: يمكنك دهن طبقة رقيقة من العسل على الحروق البسيطة للمساعدة في الحد من الإحساس بالوخز، هذا بالإضافة إلى خصائص العسل المضادة للالتهابات التي ستمنع إلتهاب الحرق ما قد يساهم في تسريع عملية الشفاء.

5 علاجات منزلية لمحاربة آلام الحلق

*العسل يساعد على إلتئام الجروح: إنّ تطبيق طبقة رقيقة من العسل الخام على جرح صغير يساعد في تعقيمه وتسريع عملية شفائه. كما أنّ دهن العسل على موقع الجرح يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد والحد من الإلتهابات. إدهني الجرح الصغير بالقليل منه بواسطة قطعة من القطن وغطّيه بشاشة معقمة.

*العسل لمحاربة الأمراض: للمغذيات النباتية الموجودة في العسل خصائص مضادة للجراثيم والفيروسات التي قد تساعد على تعزيز الجهاز المناعي ومحاربة المرض. لذا إن كنت تشعرين ببعض التعب نتيجة لتغيّر درجة حرارة الطقس فامزجي ملعقة طعام من العسل مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون في نصف كوب من المياه الساخنة ولكن ليس المغلية واشربي المزيج لتقوي جهاز مناعتك وتشعري بالتحسن.

الصحة الغذاء الصحي الغذاء والرشاقة رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

تابعينا على