abir.akiki abir.akiki 28-10-2022

تسألين عن وضعيات يوغا التي لا تناسب الحامل؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقعنا واحصلي بالتفصيل على الوضعيات الممنوعة.

ias

لليوغا فوائد عديدة أثناء الحمل، بما في ذلك بناء قوة الحوض وإعداد جسمك للولادة. ومع ذلك، هناك بعض وضعيات اليوغا التي يجب تجنبها في هذه الفترة. بالإضافة إلى ذلك، من الحكمة توخي الحذر والتعامل مع الأمر ببطء.
بكل بساطة، جسمك ليس كما هو عليه من دون حمل. تتحرك أعضائك الداخلية وتضغط معًا لإفساح المجال لرحمك المتنامي. بالإضافة إلى ذلك، فإن مزيج الهرمونات الذي يمرّ عبر الدم قد يجعل جسمك يشعر ويتفاعل بشكل مختلف كثيرًا عما اعتدت عليه، مما قد يجعل اليوغا أثناء الحمل أكثر صعوبة. ومع ذلك، يمكن أن تكون ممارسة اليوغا قبل الولادة مفيدة أيضًا وتساعد على الاسترخاء.
فيما يلي، نشاركك بالوضعيات الممنوعة لليوغا أثناء الحمل. تابعي القراءة!

تمارين اليوغا الممنوعة خلال الحمل

“الوضعيات التي يجب تجنبها أثناء الحمل هي عمومًا أي وضع يضغط على البطن”، كما تقول أيلين جوفينك، مدربة اليوغا والبيلاتيس لكل أم قبل الولادة، مضيفةً أنّ “الأوضاع الأخرى التي يجب توخي الحذر منها هي التقلّبات، التي تضغط على الأعضاء، و في وقت لاحق من الحمل الاستلقاء على الظهر مما قد يعيق الدورة الدموية “.
في التفاصيل، هذا ما قد تسببه وضعيات اليوغا الممنوعة على الحامل:

الوضعيات التي تضغط على البطن

تشكّل هذه الوضعيات ضغطًا غير ضروري وتحدّ من تدفق الدم. كما يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الإجهاد الميكانيكي على الجسم وتساهم في حالات مثل الانبساط المستقيم، عندما تنقسم عضلات البطن أثناء الحمل .

التقلبات العميقة

في وقت مبكر من الحمل، عندما يكون طفلك النامي هو الأصغر وتكون مخاطر الإجهاض أعلى، لا تعتبر التقلبات آمنة.

الاستلقاء على ظهرك

يمكن أن هذه الوضعية أثناء الحمل المتقدّم مشكلة إذا كان يضغط على الوريد الأجوف، وهو أكبر وريد في جسمك. الغرض من الوريد الأجوف هو نقل الدم من أطراف الجسم إلى قلبك.

استئناف اليوغا بعد الولادة

قد تستغرق العودة إلى روتينك الطبيعي ما بين بضعة أسابيع إلى بضعة أشهر بعد الولادة. يقترح الأطباء الاستماع إلى جسدك لمعرفة متى يكون من الآمن استئناف ممارستك المعتادة. ومع ذلك، يُنصح النساء بعد الولادة بالاستمرار في تجنّب الانحناءات الخلفية العميقة لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى أو يؤدي إلى تفاقم الانحناء المستقيمي.

أخيرًا، بينما قد تكونين مستعدّة للانطلاق في ممارسة اليوغا، من المهم اتخاذ أي احتياطات ضرورية إذا كنت تتوقعين الحمل. وبخاصّةٍ إذا كنت جديدة في ممارسة اليوغا، فمن الأفضل أن تتوخّي الحذر وتوقفي دروس اليوغا حتى بعد الولادة.

الحمل صحة الحامل نصائح للحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على