طرق طبيعية للتخلص من الغثيان سريعاً!

وصفات منزلية طبيعية للتخلص من الغثيان

قمتِ بتناول طعامِ فاسد أو أصبتِ بإضطرابات هضميّة نتيجة تغيّرات الطقس؟ مهما كانت الأسباب، يبقى الغثيان والشعور برغبة التقيّؤ من أكثر العوارض الصحيّة شيوعاَ وإزعاجاً... فكيف تتخلّصين منها طبيعياً ومن دون أدوية بشكل فوري؟

للمزيد: خلطات بالعسل لمحاربة الغثيان

إليكِ بعض الطرق السهلة المتاحة في كلّ منزل:

الزنجبيل في مختلف أشكاله: إن في شكله المبشور أو من خلال إحتسائه كشاي ساخن، للزنجبيل قدرة كبيرة على محاربة الغثيان والتقيّؤ. الطريقة الأمثل هي في تقطيعة ثمّ غليه بالماء لمدّة 7 دقائق تقريباً ثمّ شربه ساخناً من دون أي إضافات.

ماء الأرز: قومي بنقع الأرز وغليه في الماء ثمّ تصفيته وشربه فاتراً. هذه الوصفة التقليديّة ستساعدكِ على الحدّ من الغثيان كما تفادي التقيّؤ.

شاي النعناع: إستفيدي من تركيبته الغنيّة بالمنتول، وهو عنصر يهدّئ المعدة بشكل كبير ويبعد الشعور بالغثيان كما يطرد الغازات.

المكسرات: تشكّل المكسّرات وجبة خفيفة سهلة الهضم، كما أنّها تحتوي على بروتينات تساعد على محاربة الغثيان، فلا تتردّدي من تناول القليل منها لإمدادكِ بالطاقة!

الضغط على راحة اليد: من إحدى تقنيات العلاج بالضغط، بإمكانكِ إزالة الشعور بالغثيان عبر الضغط الخفيف ولكن المستمرّ بالإبهام على وسط راحة اليد وبالتحديد بموازاة خطّ التقاء الإصبعين الثاني والثالث.

للمزيد: ما هي أعراض التسمّم الغذائي



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!