خلطات بالعسل لمحاربة الغثيان الصّباحي

خلطات العسل للحمل

كثيرةٌ ومتنوّعةٌ هي فوائد العسل للحامل، ولا نعني بالعسل المصدر الطبيعي الذي يحتوي ربما على جراثيم وبكتريا تضرّ بصحة الحمل والجنين، إنما نعني به المصدر التّجاري الذي يخضع لعمليات التكرير والتعقيم. والعسل بحسب التجارب والخبرات، يكافح الزّكام ونزلات البرد التي يمكن أن تتعرّض لها صحّة المرأة أثناء الحمل. كما أنّه يُساعد في التخلّص من الشعور المزعج بحرقان المعدة الذي لا بدّ أن يُصيب الأم خلال هذه الفترة المليئة بالتغيّرات البدنيّة والهرمونيّة والمعنويّة. إلى ذلك، يلعب العسل دوراً مهماً في مكافحة الغثيان الصّباحي الذي يقلب حياة الأم رأساً على عقب لاسيما في مراحل الحمل الأولى.

ما هي فوائد العسل للحامل؟

وقد لا تقتصر فوائد العسل للحامل على النّقاط الثلاث المذكورة أعلاه، ولكننا سنكتفي بها الآن وسنعرّفكِ في ما يلي على بعض خلطات العسل الفعّالة في التخلّص من أعراض الغثيان والتقيؤ التي تكاد كل امرأة حامل تقع في شباكها:

الخلطة الأولى: امزجي ملعقةً كبيرةً من العسل مع ملعقةٍ كبيرةٍ من عصير الحامض وملعقةٍ أخرى من عصير النعناع. أضيفي إلى الخليط نصف ملعقة صغيرة من عصير الزّنجبيل واشربيه بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم حتى يزول كل أثر للغثيان.

الخلطة الثانية: أضيفي بين خمس وست قطرات من عصير الزنجبيل إلى ملعقةٍ صغيرةٍ من العسل. وإحرصي على تناول هذا المزيج ببطء كل صباح.

الخلطة الثالثة: إغلي القليل من برش الزنجبيل وأُتركي المغلي ليبرد قليلاً قبل أن تُضيفي إليه بعض العسل. تناولي هذا الشراب صباح كل يوم.

الخلطة الرّابعة: إشربي كوباً من الماء البارد الممزوج بملعقةٍ كبيرةٍ من خلّ التفاح وملعقةٍ كبيرةٍ من العسل، وذلك قبل أن تخلدي إلى الفراش كل ليلة.

هل الغثيان الصباحي طبيعي طوال فترة الحمل؟

ما رأيكِ بهذه الخلطات؟ هل ستُجرّبين إحداها؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟