ما هو وزن الطبيعي للجنين في الشهر الثامن؟

وزن الطبيعي للجنين في الشهر الثامن

مع بداية الشهر الثامن من الحمل أي الأسبوع الواحد والثلاثون، تبدأ المرأة الحامل بالعد العكسي لإستقبال ابنها وضمه على صدرها. أما خلال هذه الفترة، فستلاحظ وتشعر المرأة أن الجنين ما زال ينمو ويكبر في داخل أحشائها. فيعتبر الشهر الثامن من الحمل الأكثر دقة ولذلك على المرأة أن تنتبه من كل حركة تخطيها أو من كل عارض قد تعاني منه حرصًا على صحتها وصحة الجنين. في هذا السياق، يتوجّب على الحامل أن تخضع لفحص بالموجات فوق الصوتية التي تكشف لها كل ما يتعلق بنمو الجنين من وزن وطول وأعضاء. فاكتشفي معنا ما هو الوزن الطبيعي للجنين في الشهر الثامن.

للمزيد: هكذا تتبدّل الرغبة الجنسية خلال مراحل الحمل!

تعاني معظم النساء خلال الشهر الثامن من الأعراض التي كانت تعاني منها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. فتبدأ المرأة بالشعور بالألم في الحوض وأسفل الظهر كما قد تواجه صعوبة في النوم ليلًا.

فخلال هذه المرحلة يكتمل نمو رئتي الجنين وجهازه الهضمي ويتركّز نموه من الأسبوع الواحد والثلاثين حتى الأسبوع الخامس والثلاثين على زيادة الكتلة العضلية ومخازن الدهون.

للمزيد: علاجات طبيعية لغثيان الحمل

أما الجدير بالذكر أن وزن الجنين يتضاعف في الشهر الثامن ليصل إلى 3.5 باوند أي ما يقارب الـ1.6 كيلوغرامًا. أما عن طول الجنين، فيبلغ طوله المثالي عند نهاية الشهر الثامن 42 سنتيمترًا. لكن على الحامل أن تعلم أنه عليها أن تنتبه إلى كل ما تتناوله إذ يمكنه أن يؤثر على صحة الجنين ووزنه.

أخيرًا، قد تشعر الحامل خلال الشهر الثامن بتحرك الجنين في شكل دائم وخصوصًا عند سماعه أي أنغام موسيقية أو أي صوت آخر. فيشعر الجنين وهو في رحم أمه بكل ما يجري حوله.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟