ودّعي التعب بعد علاج الخمسة أيام!

سلامتك من التعب | علاج الخمول والتعب

إذا كنت تشعرين غالباً بالتعب الشديد طوال اليوم فقد يكون من الجيّد إلقاء اللوم على نظامك الغذائي. إذ قد يكون هو السبب في تكاثر السموم في جسمك ما يسرق منك نشاطك وطاقتك. إذاً هل الحل يكمن في الإمتناع عن تناول الطعام؟ لا، ولكن ما يمكنك القيام به هو اتّباع هذه النصائح في نظامك الغذائي لفترة خمسة أيام لتستعيدي كامل قوتك ونشاطك!

ودّعي التعب بعد علاج الخمسة أيام!

الإثنين: قولي لا للّحوم! تزيد اللحوم الدهنية من شعورك بالتعب والإرهاق لذلك حاولي في هذا اليوم الإمتناع عن تناول اللحوم لمساعدة جهازك الهضمي على استعادة عمله بشكل طبيعي. وبدلاً من هذا النوع من الأطعمة، إختاري الأنواع الغنية بالألياف!

ودّعي التعب بعد علاج الخمسة أيام!

الثلاثاء: ما إن تدق الساعة الثالثة من بعد الظهر حتّى يبدأ الشعور بالجوع والتعب بتملّكك لذلك اختاري وجبة خفيفة غنية بالحديد والفيتامين C ما يساعد في تحسين مزاجك وتزويدك بالقوة. وفي المرة المقبله التي ترغبين فيها بوجبة خفيفة إختاري ثلاث حبات من الفراولة مغطاة بالشوكولا الداكن!

ما السبب وراء شعورك بالتعب؟

ودّعي التعب بعد علاج الخمسة أيام!

الأربعاء: هل تشعرين في الكثير من الأحيان برغبة شديدة في أخذ قيلولة بعد تناول وجبة من الكربوهيدرات؟ إذا أجبت بنعم فقد تكونين أحد المصابين بحساسية القمح الخفية ما يعني أنّ جسمك قد يجد صعوبة في تفكيك وجبات الكربوهيدرات يومياً. لذلك أريحي جسمك وامتنعي عن تناول هذا النوع من الأطعمة ليوم واحد في الأسبوع.

معتقدات خاطئة حول التوتر والإجهاد

ودّعي التعب بعد علاج الخمسة أيام!

الخميس: يعدّ الرمان أحد أفضل أنواع الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة. من السهل جدّاً إدخال هذه المادة الغذائية الخارقة إلى نظامك الغذائي عن طريق شربها إلى جانب الماء خلال اليوم. سيساهم هذا المشروب في القضاء على السموم والالتهابات التي قد قضت على طاقتك!

ودّعي التعب بعد علاج الخمسة أيام!

الجمعة: هل كنت تتجنّبين الدهون طيلة الفترة الماضية؟ قد يتسبّب فعل كهذا بضرر لجسمك إذ إنّ الأحماض الدهنية الصحية تعدّ ضرورية لمساعدة جسمك على تحويل الطعام إلى طاقة. لذا لا تتأخّري في إضافة بعض قطع الأفوكادو إلى وجباتك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!