وداعاً لآلام الرقبة

وداعاً لآلام الرقبة

تعاني الكثيرات من أوجاعالرقبة التي تدوم ساعات، أو أياماً أو شهوراً حتى تصبح أوجاعاً مزمنة. والعنق أكثر أجزاء العمود الفقري حركةً. ولأنّه ليس محمياً بأي ضلع، فهو عرضة للأوجاع والألم بشكل أكبر. وتعود أسباب تلك الأوجاع الى: الجلوس الخاطئ، ووضعية النوم غير الصحيحة، والجلوس لساعات أمام الحاسوب، وأنجاز أعمال مكتبية روتينية وممارسة الرياضة بشكل خاطئ. ولأنّ هذه الأوجاع تتزايد بشكل هائل، تلجأ السيدات الى استهلاك الأدوية المخففة للآلام بكثرة. لكن هذه الأدوية قد تؤدي الى أوجاع في المعدة ومضاعفات على المدى الطويل. نقدم إليك سيدتي بعض العلاجات منها:

1-الوخز بالابر: يشكل الوخز بالابر أحد العلاجات الحديثة ويشهد رواجاً كبيراً في أيامنا. يعتبر هذا النوع من العلاجات، فعالاً جداً في التخفيف من آلام العنق. يتم ذلك عبر إدخال بعض الابر الرفيعة في نقاط معينة في الظهر تساعد في التخلص من الضغط الذي يكون على الرقبة. ويجرى الوخذ بالابر في جلسات عدة، ويساعد في التقليل من آلام الرقبة.

2-التدليك : الخضوع لجلسات التدليك من وقت الى آخر ضروري للأشخاص الذين يعانون من أوجاع في العنق. هذا العلاج يجعلك تشعرين بالراحة، خصوصاً إذا تمّ على أيدي اختصاصيّة في التدليك. هناك بعض الدراسات التي أثبتت أنّ التدليك يساعد في التخفيف من الآلام الحادة التي تصيب منطقة الرقبة لأنّه يحرّك الدورة الدموية.

3-الرياضة: تشكّل الرياضة أفضل الوسائل التي تحدَ من أوجاع العنق المزمنة، لكن فعاليتها تكمن في المثابرة عليها بشكل يومي. وإليك أفضل التمارين الرياضية التي تخفّف من آلام العنق:

* في وضعية الجلوس: حرّكي رقبتك الى الأمام ببطء كي تصل الذقن الى منطقة الصدر، وحاولي الإبقاء على هذه الوضعية لمدة 10 ثوان. أعيدي التمرين خمس مرات.

* استلقي على ظهرك وحاولي رفع رأسك الى الأمام وحاولي الإبقاء على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان. أعيدي التمرين مرات عدة في اليوم.

* حرّكي رأسك ببطء الى اليمين والى اليسار.

4-الكريمات: وضع بعض الكريمات والأدوية على الرقبة يساعد في تخدير الألم لفترة من الوقت. تخفّف الكريمات من آلام العضلات والمفاصل، وتوفر لك الراحة لمدة موقتة. هذه المنتجات تتكوّن من المنتول الذي يدخل العضل ويخفف الألم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!