وجبة خفيفة... ماذا تختارين؟

وجبات خفيفة صحية

نسمع دوماً عن إمكانية إدخال وجبات خفيفة إلى الوجبات الأساسية اليومية، إذاً لمَ لا تكون هذه الوجبات خفيفة وصحية في آن؟ تعرّفي معنا في ما يلي على خمس وجبات مغذية وصحية.

* المكسرات النيئة والبذور: تعتبر هذه الوجبة غنية بالدهون الصحية، البروتينات، والفيتامينات بالإضافة إلى أنّها ستشعرك بالشبع. وبما أنّها صغيرة الحجم وخفيفة الوزن، بإمكانك حملها أينما كانت وجهتك.

* الفواكه الطازجة: يجب تناول الفواكه يومياً فهي غنية بالفيتامينات، المعادن، والمغذيات الضرورية لجسمك للمحافظة على صحتك ونشاطك؛ لذا إدخالها إلى خانة الوجبات الخفيفة سيكون من القرارات الصائبة التي سيشكرك جسمك لاتّخاذها.

اقضي على الوجبات الجاهزة قبل ان تقضي على عائلتك

* الشوفان: يساهم تناول كوب من الشوفان يومياً في خفض مستوى الكوليسترول، تعزيز عملية الهضم، التخلّص من الإمساك، والمحافظة على وزن صحي لأنّه سيمنحك الشعور بالشبع.

* الحمص: إنّه غنيّ بالبروتين ويساهم في الحماية من تكوّن الكوليسترول في الأوعية الدموية. وإلى جانب ذلك، يساعد الحمص على المحافظة على معدل سكر صحي في الدم.

ما هي فوائد اللبن الزبادي؟

* اللبن الزبادي: يحتوي اللبن على البروبيوتيك، وهو نوع جيد من البكتيريا، يساعد في عملية الهضم ومقاومة نشوء طفرات في خلايا الجهاز الهضمي. كما أنّه من المصادر الجيدة للكالسيوم والبروتين. لتجنّب السعرات الحرارية الإضافية، ننصحك بتناول اللبن الخالي من الدسم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!