واتساب يكشف عن 3 خدع جديدة لجعل الدردشة اسهل واسرع!

واتساب يكشف عن 3 خدع جديدة لجعل الدردشة اسهل واسرع!

كثيرة هي مواقع التواصل الاجتماعي التي الغت المسافات وقربتها وجعلتنا نشعر وكأننا نعيش في قرية واحدة رغم تواجدنا في بلدان مختلفة، لكن يبقى واتساب ابرزها والاكثر شعبية بينها. واكثر ما يميز تطبيق واتساب هو سرعته، اذ في غضون ثوان معدودة يمكننا مشاركة الصور والفيدويهات والتسجيلات الصوتية مع من نريد.

وعلى ما يبدو، يسعى القيمون على تطبيق واتساب الى تحديثه باستمرار ليبقى رائدا في مجال التواصل، وبعد ان كان قد اطلق ميزة حماية تهم جميع الأمهات؛ ها هو واتساب يقدم 3 خدع جديدة تجعل الدردشة اسهل واسرع:

  1. خدمة الوصول المباشر: اضافة الى انه كان قد كشف في وقت سابق عن خدعة ذكية تكشف لك من يتجاهل رسائلك، ها هو واتساب بقدم لك اليوم خدمة الوصول المباشر. اذ باستخدام هذه الميزة، تتمكنين من اختصار جهات الاتصال عندك والوصول الى الدردشة الرئيسية من دون الحاجة الى الدخول الى التطبيق. يمكنك تفعيل هذه الميزة عند اختيار جهة الاتصال التي تنوين انشاء وصول مباشر معها، وذلك بالضغط على المحادثة لبضعة ثوان، ومن ثم اختيار من قائمة الخيارات المتوفرة "انشاء اختصار".

  2. حفظ الرسائل المميزة: تماما كما سبق وكشفنا لك عن كيفية استرجاع الرسائل الممسوحة عن تطبيق واتساب‎؛ ها هو التطبيق يطلق ميزة حفظ الرسائل المميزة. فلا داعي للبحث عنها لساعات مطولة، بل يمكنك وضع علامة عليها ما يسهل عليك مهمة العثور عليها لاحقا. وغالبا ما تستخدم هذه المزية لحفظ التواريخ المهمة او العناوين. يمكنك تفعيلها عن طريق الدخول الى المحادثة والضغط على الرسالة لبضعة ثوان، ومن ثم النقر على رمز النجمة لتحفيظها.

  3. تثبيت المحادثات المهمة: تقوم هذه الميزة على تفضيل جهة اتصال عن غيرها وجعلها في قائمة المحادثات رغم ورود رسائل من جهات اتصال اخرى. ويمكنك تفعيل هذه الخدمة من واجهة الدردشة مباشرة، وذلك عبر اختيار المحادثة التي تودين تثبيتها، وذلك عبر الضغط عليها واختيار رمز المسمار من قائمة الخيارات.

اذا، وحرصا منه على البقاء في صدارة مواقع التواصل الاجتماعي دائما ما يحدث واتساب بياناته ويكشف عن ميزات جديدة، لكن لا بد من الحذر من إغلاق تطبيق "واتساب" على هاتفكِ بهذه الطريقة الشائعة!