إحذري إغلاق تطبيق "واتساب" على هاتفكِ بهذه الطريقة الشائعة!

طريقة شائعة وخاطئة لإغلاق تطبيق واتساب على هاتف الأيفون

لا جدال حول أنّ "واتساب" بات من التطبيقات التي لا يمكن لمستخدم الهاتف الذكي الإستغناء عنها، وذلك لتبادل الرسائل النصية المجانية، الصور والفيديوهات، كما إجراء المكالمات بالصوت والصورة... ولكن مقابل هذا النجاح، لا بدّ من التوقف من حين إلى آخر أمام بعض الثغرات التي تواجه هذا التطبيق.

لا للسحب صعوداً

فإن كنتِ تمتلكين هاتف من نوع Iphone، أنتِ على الأرجح تقومين بإغلاق هذا التطبيق بشكل خاطئ؛ إذ لاحظ مستخدمو بعض الهواتف أنّ تنبيهاً يظهر عند محاولة إغلاق تطبيق واتساب من خلال طريقة السحب صعوداً، يشير إلى أنّ إغلاقه بهذا الشكل يحول دون ظهور أي إشعارات Notifications تخبر المستخدم بأنّه تلقى رسالة جديدة، أو يتمّ الإتصال به.

طريقة شائعة وخاطئة لإغلاق تطبيق واتساب على هاتف الأيفون

فعلى ما يبدو، تأثرّت طريقة عمل التطبيق بالتغيير الحاصل في أسلوب إظهار الإشعارات ضمن نظام الـIOS، الأمر الذي أثار موجة من الإستغراب لدى مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل حسب هذا النظام.

هواتف Iphone ليست كلّها معنيّة!

ولكن هنا، تجدر الإشارة إلى هذه المشكلة لا تنطبق على جميع إصدارات هاتف آيفون، بل تلك التي تعمل حسب نظام iOS 11. لذلك، وإن كان هاتفكِ يعمل بهذا النظام، قد تريدين التوقف عن إغلاق التطبيق في نافذة الـmultitasking والإمتناع عن إغلاقه من خلال السحب صعوداً.

فما فائدة "الواتساب" إن لم تستطيعي معرفة ما إن كان أحدهم يراسلكِ أو يتصل بكِ على الفور؟ في هذا الخصوص، من المتوقع أن يتمّ التخلص من هذه الثغرة في التحديث المقبل لنظام الـiOS، في الوقت الذي يعمل فيه فريق "Whatsapp" بدوره على إيجاد حلّ سريع من جانبه.

إقرئي المزيد: إلى كل الأهالي الذين يمتلكون هاتف آيفون: إحذروا هذا الخلل المحتمل الذي يؤثر على أطفالكم!