بعد انستقرام وتوتير وبنترست، واتساب تطلق ميزة حماية تهم جميع الأمهات!

بعد انستقرام وتوتير وبنترست واتساب تطلق الوضع الليلي لهذه الاجهزة

للحد من الآثار السلبية للاستخدام المتواصل للأجهزة الإلكترونية، جاءت ميزة الوضع الليلي أو الـDark Mode كأحد الحلول التي تحمي العيون من أشعة شاشات الهواتف الذكية. وبعد إطلاق هذه الميزة على تطبيقات انستقرام وتويتر وبنترست، يبدو أنّ شركة فايسبوك المالكة لتطبيق التواصل الفوري الشهير "واتساب" قد بدأت في طرح هذه الميزة بصورة تجريبية. ميزة تهم الأمهات لأننا نقضي وقتاً طويلاً في الليل على الهواتف الذكية.

في التفاصيل، كشف موقع TNW Basics المتخصص في أخبار التطبيقات أنّ شركة فايسبوك التي تملك تطبيق واتساب قد بدأت في اختبار ميزة الوضع الليلي على أجهزة أندرويد مع الإشارة إلى أنّها تعمل فقط من خلال أحدث إصدار تجريبي للتطبيق والمتوافر فقط في متجر "جوجل بلاي". إذا كنت من المشتركات في البرنامج التجريبي، فستحصلين على التحديث تلقائياً. أمّا إذا كنت لم تشتركي بعد، فيُمكنك الدخول إلى البرنامج للحصول على الوضع الليلي.

حتى الآن، كانت الطريقة الوحيدة للحصول على ميزة الوضع الليلي على تطبيق واتساب هي استخدام تطبيقات الطرف الثالث وغيرها من الحيل المشابهة. ولكن، لم يعد الأمر بذلك التعقيد.

كيف تقومين بتفعيل الوضع الليلي على تطبيق واتساب؟

  • قومي بتنزيل أحدث إصدار تجريبي من واتساب وادخلي إلى التطبيق.
  • بمجرد الدخول إلى التطبيق، إضغطي على النقاط الثلاثة في الركن الأيمن العلوي من الشاشة واختاري الإعدادات أو Settings من القائمة.
  • اضغطي على "دردشات" أو Chats ثمّ اضغطي على "سمة" أو Theme واختاري ميزة الوضع الليلي.
  • يُمكنك أيضاً اختيار النظام الإفتراضي أو System default الذي يسمح لك في الإنتقال تلقائياً بين الوضع الليلي ووضع النهار.

تملكين جهاز أندرويد؟ لا تتردّدي إذاً في الإستفادة من ميزة الوضع الليلي لحماية عينيك والحفاظ على بطاريتك.

والآن، ما رأيك في اكتشاف الحيلة الذكية في هواتف آيفون والتي تتيح لك قراءة رسائل واتساب من دون علم المرسل؟