هل يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم للاسنان؟

هل يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم للاسنان

هل كنت تعلمين أن بإمكانك استخدام بيكربونات الصوديوم للاسنان؟ نعم، قد يعتبر هذا الأمر غريبًا إلا أنه صحيحًا! يجب عليك أن تهتمي جيدًّا بصحة أسنانك خصوصًا إن كنت تتواجدين كثيرًا بين الناس. لذلك، في حال كنت تريدين تجربة تبييض أسنانك ببيكربونات الصوديوم، تابعينا في هذا المقال لتحصلي على أبرز الخطوات التي يجب أن تتبعيها.

  • خلط البايكينغ صودا مع المياع أو الليمون: قومي بخلط نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع قطرات قليلة من المياه بشكلٍ جيد. نظفي أسنانك بهذه الخلطة من خلال استخدام فرشاة الأسنان أو أصبعك. أما في حال كنت تريدين التركيز على منطقة محددة، فننصحك بترك الخلطة لمدة دقيقتين.
  • بصق الخلطة بعد نحو دقيقة: بعد الإنتهاء من تنظيف الأسنان بالبايكينغ صودا، قومي بالغرغرة بالمياه أو غسول الفم. كما يمكنك استخدام فرشاة الأسنان للتأكد من إزالة الخلطة من بين الأسنان.
  • إعادة تكرار العملية كل يوم: لا تقومي بإستخدام هذه الخلطة لأكثر من مرة في النهار. هذا وتأكدي من تنظيف الأسنان بخلطة البايكينغ صودا لأسبوعين على التوالي.

لكن نحن لا نضمن حصولك على النتيجة التي تريدينها فورًا. ففي حين أن الخلطة قد تكون ناجحة لدى بعض النساء إلا أن الأخريات قد لا يلاحظن حدوث أي تغيير.

في هذه الحالة، يمكنك استشارة طبيب الأسنان الذي سيختار لك العلاج الذي يناسب طبيعة أسنانك. لذلك، لا تهملي هذا الموضوع وتأكدي من ابيضاض أسنانك لتحصي على ابتسامة جميلة ولافتة.

بعيدًا عن موضوع بيكربونات الصوديوم، تتعدد كثيرًا الطرق الطبيعية الأخرى التي يمكنك اتباعها من أجل تبييض الأسنان الصفراء ومن بينها:

  • استخدام البايكينغ صودا وبيروكسيد الهيدروجين: اخلطي كمية صغيرة من البايكينغ صودا مع بيروكسيد الهيدروجين جيدًّا ونظفي بها أسنانك. لا تعمل هذه الخلطة على تبييض الأسنان فقط بل تعمل أيضًا على إزالة الترسبات العالقة بين الأسنان.
  • زيت جوز الهند: هل سمعت يومًا عن زيت جوز الهند لتبييض الأسنان؟ قومي بالغرغرة بهذه الخلطة ما بين الخمس دقائق والـ20 دقيقة للحصول على النتيجة التي تريدينها.
  • خل التفاح: يحتوي خل التفاح على حمض الخليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والبروبيوتيك والانزيمات التي تعمل على قتل البكتيريا في الفم وعلى إزالة الترسبات في الأسنان. لكن من أجل تبييض الأسنان، عليك استخدام هذه الخلطة لمدة شهر تقريبًا. وبعد تنظيف الأسنان بخل التفاح، تأكدي من إعادة تنظيفها من خلال استخدام معجون الأسنان.


إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!