Tania Tania 20-07-2016

من منا لا يرغب بالحصول على ابتسامة بيضاء وجميلة؟ تتعدّد كثيرًا في أيامنا هذه الطرق التي يمكنها أن تحقّق طلبك عند الطبيب  من خلال استخدام مقوم الأسنان أو الليزر! لكن هل كنت تعلمين أن الطرق التي تبيض الاسنان بالمنزل تتعدّد؟

ias

يمكنك تبييض أسنانك وأنت موجودة في المنزل من دون الذهاب إلى الطبيب ودفع المبالغ الباهظة. أما من أبرز الخلطات التي يمكنك استخدامها فتتضمّن:

  • البايكينغ صودا وعصير الليمون: طبّقي خلطة البايكينغ صودا مع عصير الليمون على أسنانك إذ تزيل البقع السطحية والبلاك وتعمل على جعل الأسنان أكثر بياضًا. ما عليك فعله هو خلط عدة ملاعق من البايكيغ صودا مع عصير الليمون حتى تتحول لتصبح على شكل معجون الأسنان. ضعي كمية مناسبة منها على الفرشاة ونظفي أسنانك بها لمدة دقيقة تقريبًا.
  • الفراولة والملح والبايكينغ صودا: تحتوي الفراولة على نسبة عالية من الفيتامين C الذي يعمل على إزالة البلاك والترسبات العالقة والتي تؤدي إلى اصفرار الأسنان. كما تحتوي على حمض الماليك الذي يزيل البقع السطحية عن الأسنان. أما من أجل تطبيق هذه الخلطة، فعليك أولًا طحن الفراولة بشكلٍ جيد وإضافة رشّة من الملح إليها ونصف ملعقة من البايكينغ صودا. ضعي هذه الخلطة على أسنانك كل ليلة لمدة خمس دقائق تقريبًا.
  • زيت جوز الهند: لا نسمع يوميًا عن خلطة زيت جوز الهند للحصول على أسنان بيضاء إلاّ أنها طريقة مضمونة كانت تستخدم من أجل هذه الغاية. كل ما تحتاجين إليه هو ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. قومي بالغرغرة بهذا النوع من الزيت لمدة 15 دقيقة تقريبًا قبل البدء بفرشة أسنانك.

ننحصك بالخضوع للخلطة التي تختارينها في الوقت ذاته كل يوم. هذا وعليك أن تعلمي أنه لن تلاحظي الفرق من المرة الأولى. لذلك، يتوجب عليك الإستمرار بتطبيقها الى حين ابيضاض أسنانك.

الصحة الصحة الشخصية تبييض الاسنان صحة الاسنان

مقالات ذات صلة

تابعينا على