هل يمكن أخذ حبوب منع الحمل بدون ترتيب؟

هل يمكن أخذ حبوب منع الحمل بدون ترتيب

المواضيع

  • هل يمكن أخذ حبوب منع الحمل بدون ترتيب
  • هل هناك ما يخفض فعالية حبوب منع الحمل؟

تتساءل العديد من النساء هل من الممكن أخذ حبوب منع الحمل بدون ترتيب، وفي هذا المقال سعرفك على صحة هذا الموضوع وإن كان يؤثر على حصول الحمل.

من المعروف أن حبوب منع الحمل هي من أكثر وسائل منع الحمل دقة وضمان في منع وتأخير حدوث حمل، ولكن هل تظنين أنه من الممكن تناول هذه الحبوب بطريقة عشوائية ومن دون ترتيب؟ تابعي معنا لتكتشفي الإجابة على هذا السؤال.

هل يمكن أخذ حبوب منع الحمل بدون ترتيب

أشارت العديد من الدراسات أنه ليس من الضروي تناول حبوب منع الحمل في الوقت نفسه كل يوم، ولكن يُفضل وينصح الكثير من الأطباء بتناول الحبة يومياً في نفس الوقت وعدم الوقوع بهذا الخطأ. ولكن هذا لا يعني أنه في حال عدم تناول هذه الحبوب بطريقة غير منتظمة قد يحصل حمل في حال ممارسة الجماع.

ومن ناحية أخرى، أثبتت العديد من الدراسات أن يعتمد هذا الأمر على نوع الحبة التي تتناولينها، فتأتي معظم حبوب منع الحمل المركبة التي تحتوي على هرموني الإستروجين والبروجتسرون في عبوات مدتها 28 يوماً أو 21 يوماً، كلا هذه العلتبين تحتويان على 21 حبة نشطة أي الحبوب التي تحتوي على الهرمونات ولكن تحتوي العبوة التي تدوم 28 يوماً على ما يصل الى 7 حبوب غير نشطة. فلا يهم اذا تناولت حبوب منع الحمل بطريقة غير منتظمة إلا في حال استخدمت عبوة الـ 28 وأخذت حبة نشطة بدلاً من حبة غير نشطة.

هل هناك ما يخفض فعالية حبوب منع الحمل؟

تتعدد الأمور التي قد تؤدي الى خفض فعالية حبوب منع الحمل ومنها:

وأخيراً، ننصحك من هنا بعد نسيان تناول حبوب منع الحمل وتذكر تناولها يومياً في الوقت نفسه لضمان تأخير وعدم حدوث حمل خاصةً إن كنت غير مستعدة للحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟