هل يعتبر انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل؟

انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل

المواضيع

  1. علامات الحمل على الثدي!

  2. انتفاخ الثدي والدورة الشهرية!

  3. انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل؟

هل يعتبر انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل لدى المراة وما هي المتغيرات على مستوى الثديين التي تترافق مع فترة الحمل وماذا تقول احدث الدراسات العملية؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تجيبك فيه عن كل تساؤلاتك وتكشف لك فيه العلاقة بين انتفاخ الثدي والحمل.

كل هذه الاسئلة الشائعة بين النساء، سوف نجيب عنها في الموضوع التالي خصوصا ان الاختلافات التي تطرأ على الثدي تشغل بال الكثير من النساء، فيحترن ما بين اعتبارها من علامات الدورة الشهرية او الحمل او وجود مرض معين. وسبق لنا ان اجبنا، في هذا السياق، عن سؤال، هل نزول افرازات من الثدي من علامات الحمل؟ اما بالعودة الى موضوعنا، فتابعي الاسطر التالي لتعرفي ما اذا كان انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل.

علامات الحمل على الثدي!

تؤدي التغييرات الهرمونية المترافقة مع فترة الحمل الى حصول متغييرات على صعيد الثدي، وتظهر على شكل اعراض. نذكر منها:

  • تضخم الثدي وزيادة حجمه وظهور الاوعية الدموية اكثر من السابق
  • حنان الثدي والشعور بالام محدودة في جهة واحدة او في الجهتين
  • تغير لون حلمة الصدر فتصبح داكنة اكثر
  • تحسس الثديين بشكل اسرع عند الملامسة

انتفاخ الثدي والدورة الشهرية!

كما الحمل، كذلك الدورة الشهرية! تحدث التغييرات الهرمونية الشهرية العديد من الاعراض على مستوى الثدي، وتشعر المرأة ايضا بانتفاخ وثقل في الثديين. وهنا يمكن ان تلتبس عليها اعراض وتعبر نفسها حاملا في حين انها مجرد اعراض لما قبل نزول الدورة.

انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل؟

بناء على ما تقدم، ,وبحسب ما تؤكد الدراسات العملية الحديثة يمكن اعتبار انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل ولكنه ليس العلامة الوحيدة، اذ لا يمكن الاعتماد على هذا الامر وحسب للتأكد من وجود حمل، بل يجب عليك ان تراقبي جسمك وتبحثي عن علامات الحمل الاولى التي تحسم حقيقة الأمر. ومن المفيد ايضا ان تخضعي للاختبار المنزلي للحمل.

ختاما وبعد ان اجبنا عن تساؤل حول اعتبار انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل، لا يسعنا سوى تذكيرك الى ضرورة الاهتمام بالثديين والتبنه لأي تغيير او الم يدوم لفترة الطويلة، على سبيل المثال استمرار الم الثدي بعد التبويض. وفي مثل هذه الحالات من الضروري ان تقومي بزيارة الطبيب للاطمئنان.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟