هل يظهر نوع الجنين في اول الشهر الرابع وكيف؟

هل يظهر نوع الجنين في اول الشهر الرابع وكيف؟

المواضيع

  1. متى يظهر نوع الجنين؟

  2. فحوصات لتحديد جنس الجنين!

  3. علامات للكشف عن جنس الجنين!

هل يظهر نوع الجنين في اول الشهر الرابع ومتى اعرف جنس الجنين بوضوح؛ هي من الاسئلة التي تطرحها المراة في حملها وتجيبك عنها عائلتي. ففي هذا الموضوع العلمي، نتطرق الى موضوع يشغل بال غالبية الحوامل الا وهو متى يمكن معرفة جنس الجنين وما هي الطرق المتبعة لذلك؟

متى يظهر نوع الجنين؟

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة عنطرق علمية لمعرفة جنس الجنين، لا بد من ان نتطرق في هذا الشق الى موعد معرفة جنس الجنين. بمعنى آخر هل يظهر نوع الجنين في اول الشهر الرابع؟

بحسب ما يؤكد الاطباء المتخصصين بالطب النسائي والتوليد، فان جنس الجنين يظهر بوضوح مع بداية الشهر الرابع وتحديدا في الاسبوع الثالث والثلاثين، وتبلغ دقة فحض الجنين في هذه المرحلة من الحمل نحو 99%. كما يمكن تحديد جنس الجنين في اواخر الثلث الثاني من الحمل وذلك عبر التصوير المباشر للاعضاء التناسلية الخارجية للجنين.

فحوصات لتحديد جنس الجنين!

صحيح ان ثمة طرق تقليدية لمعرفة جنس الجنين، لكن نكشف لك في ما يلي اهم الطرق العلمية والفحوصات المتبعة لتحديد جنس الجنين:

  1. السونار: يساعد فحص الموجات فوق الصوتية على تحديد جنس الجنين، الا ان نتيجته تكون مضمونة واكيدة اكثر بين الاسبوعين الثامن عشر والعشرين من الحمل. يذكر انه يصعب احيانا تحديد نوع الجنين عبر السونار حيث يكون الجنين متخذا وضعيا لا تسمح للطبيب بترؤية اعضائه التناسلية.

  2. اختبار فحص الحمض النووي الخالي من الخلايا: يمكن القيام بهذا الاختبار في الشهر التاسع من الحمل، حيث يتم تحديد نوع الجنين استنادا الى آثار الحمض النووي الخاص بالجنين والموجود في دم الأم. ويكفي اجراء فحص دم للام وارساله الى المختبر لتحصل على النتيجة بعد 10 ايام. كذلك يساعد هذا الفحص على الكشف عن وجود خلل ما وابرزها متلازمة داون.

  3. الفحص الجيني: يساعد الفحص الجيني على الكشف عن جنس الجنين، الا انه غالبا ما يلجأ اليه الطبيب للتأكد من عدم وجود خلل وراثي او خلل في الكروموسومات. ويجرى هذا الاختبار بين الاسبوع العاشر والاسبوع الثالث عشر من الحمل.

علامات للكشف عن جنس الجنين!

بالاضافة الى الفحوصات العلمية التي تمكنك من اكتشاف نوع الجنين، نستعرض لك في ما يلي ابرز الطرق الاخرى المتبعة للكشف عن نوع الجنين:

  • شكل بطن الام: فاذا كان متجها الى الاعلى فهذا يعني ان الجنين فتاة، اما اذا كان متجها الى الاسفل فهذا يعني ان الجنين ذكر.
  • لون بول الحامل: فاذا كان لون بول الحامل فاتحا فهذا يعني انها حامل بفتاة، اما اذا كان داكنا فهذا يعني ان الجنين ذكر
  • وحام الحامل: فاذا اشنهت الحامل تناول الحلويات في حملها فهذا يعني انها حامل بفتاة، اما اذا اشتهت تناول المأكولات المالحة والحامضة فهذا يعني انها حامل بذكر
  • غثيان الصباحي: اذ يعتقد البعض انه اذا زاد الغثيان الصباحي عن حده فهذا يعني ان المراة حامل بفتاة، اما اذا كان عاديا فهذا يعني انها حامل بذكر

اخيرا وبعد ان اجبناك عن سؤالك هل يظهر نوع الجنين في اول الشهر الرابع وقدمنا لك ابرز الفحوصات المتبعة لتحديد نوع الجنين، ندعوك الى التعرف على طرق غريبة تكشف عن جنس الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟