هل يظهر نوع الجنين في اول الشهر الرابع من الحمل؟

هل يظهر نوع الجنين في اول الشهر الرابع من الحمل؟

المواضيع

  1. متى يظهر نوع الجنين؟

  2. طرق علمية لمعرفة جنس الجنين!

  3. طرق تقليدية لمعرفة جنس الجنين!

ما ان تكتشف خبر حملها، تتوق الامر الى معرفة نوع جنينها وهذا ما يدفعها الى التساؤل في اي شهر يعرف نوع الجنين وهل يظهر نوع الجنين في اول الشهر الرابع؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه متى يظهر نوع الجنين والطرق التي تخولك معرفة جنس مولودك.

متى يظهر نوع الجنين؟

اذا كنت تتساءلين متى اعرف نوع الجنين؟ او بمعنى آخر ما هو وقت ظهور نوع الجنين وهل يظهر نوع الجنين في اول الشهر الرابع؟ فاعلمي، انه غالبا ما يكتشف الطبيب نوع الجنين بوضوح بعد الاسبوع الثالث عشر من الحمل اي في بداية الشهر الرابع وذلك عن طريق السونار اي الفحص بالموجات فوق الصوتية. الا انه وبحسب الاطباء تكون النتيجة ادق مع نهاية الشهر الرابع وتحديدا ما بين الاسبوع الثامن عشر والعشرين من الحمل.

طرق علمية لمعرفة جنس الجنين!

اما اذا كنت تتساءلين ما هي طرق معرفة نوع الجنين؟ فاعلمي ان ثمة الكثير من الطرق منها العلمية ومنها التقليدية. وفي ما يلي نستعرض لك الطرق العلمية:

  • السونار: كما سبق وذكرنا فان التصوير بالموجات فوق الصوتية يعتبر من اكثر الطرق شيوعا لافي معرفة نوع الجنين وتحديدا في الشهر الرابع من الحمل. لكن احيانا يكون الجنين متخذا وضعية لا تسمح للطبيب برؤية اعضائه التناسيلية وهذا ما يستوجب الانتظار قليلا للكشف عن جنسه.
  • فحص الحمض النووي: كذلك يساعد اختبار فحص الحمض النووي الخالي من الخلايا الذي يجريه الطبيب في الاسبوع التاسع من الحمل، على تحديد جنس الجنين. حيث يقوم الطبيب الى سحب عينة من دم الام وارسالها الى المختبر.
  • الاختبارات الجينية: تساعد الاختبارات الجينية التي عادة ما يجريها الطبيب بين الاسبوع العاشر والاسبوع الثالث عشر من الحمل في الكشف عن جنس الجنين اضافة الى تعرضه لاي خلل او مرض وراثي.

طرق تقليدية لمعرفة جنس الجنين!

  1. تناولي فص من الثوم واذا فاحت من بشرتك رائحة الثوم فهذا يعني ان الجنين ذكر، اما في حال لم تشمي اي رائحة فهذا يعني ان الجنين بنت.

  2. اذا كنت تميلين لتناول الموالح واللحوم في حملك فهذا يعني ان الجنين ذكر، اما في حال كنت تميلين الى الحلويات فهذا يعني ان الجنين بنت.

  3. التقطي المفتاح بيديك، فاذا امسكت به من الجهة العليا فهذا يعني انك حامل بولد، اما اذا امسكت به من الجهة السفلية فهذا يعني انك حامل ببنت.

اخيرا وبعد ان اجبناك عن سؤالك هل يظهر نوع الجنين في اول الشهر الرابع وكشفنا لك عن ابرز الطرق العلمية والتقليدية لمعرفة جنس الجنين، ندعوك الى اكتشاف اذا كان وصول المرأة للنشوة يؤثر على نوع الجنين؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟