هل يحدث حمل اثناء تناول دوفاستون؟

هل يحدث حمل اثناء تناول دوفاستون

المواضيع

  1. ما هو الدوفاستون؟

  2. هل يحدث حمل اثناء تناول دوفاستون؟

  3. علامات الحمل بعد الدوفاستون

هل يحدث حمل اثناء تناول دوفاستون من الاسئلة التي تطرحها الكثير من النساء اللواتي يستخدمن هذا الدواء لذلك سوف نتطرق بالتفصيل الى مسألة حبوب دوفاستون والحمل.

من المعروف ان حبوب دوفاستون من الأقراص الهرمونية التي تحتوي على هرمون البروجسترون التي تساعد في تنظيم الدورة الشهرية ومشاكل الحيض المختلفة وتعالج اضطرابات الهرمونات عند المرأة لكن هل يحدث حمل اثناء تناول دوفاستون؟

ما هو الدوفاستون؟

الدوفاستون هو عقار دوائي هرموني يتم تناوله من أجل معالجة مشاكل الحيض مثل تأخر الدورة الشهرية الناتجة عن نقص في معدل هرمون البروجسترون الجنسي الأنثوي.

ويعتبر هرمون البروجستيرون الهرمون الذي يتم إفرازه بعد الإباضة ويساعد في إعداد الرحم للحمل من خلال زيادة سماكة بطانة الرحم وتغذيتها لاستقبال البويضة التي سيتم تلقيحها. ومن خلال قدرة الدوفاستون على تثبيت الغشاء المخاطي للرحم، قد يكون هذا العقار فعالا ايضا في تثبيت الحمل وتجنب حالات الإجهاض المتكرر. وتجدر الاشارة الى انه يتم تناوله في العادة خلال الحمل أو عند حدوث نزيف وخصوصا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

هل يحدث حمل اثناء تناول دوفاستون؟

وللاجابة عن سؤالك هل يحدث حمل اثناء تناول دوفاستون؟من المهم ان تعلمي ان الدوفاستون يساهم في علاج الكثير من المشكلات ويقوم بتثبيت الحمل والتخفيف من حالات الاجهاض المتكررة كما وانه يزيد من فرص حدوث الحمل ويعالج مشاكل العقم وبطانة الرحم، لذلك فان فرص الحمل ترتفع بنسبة كبيرة بعد استخدام الدوفاستون.

تجدر الاشارة الى اهمية عدم استخدام الدوفاستون من دون وصفة طبية، علمًا أن جرعة زائدة منه قد تؤدي الى أعراض جانبية كثيرة، مثل الدوخة والغثيان والتقيؤ والصداع والمعاناة من الطفح الجلدي وتصلب الثديين.

علامات الحمل بعد الدوفاستون

واخيرا بعد الاجابة عن سؤالك هل يحدث حمل اثناء تناول دوفاستون؟ ندعوك لاكتشاف هل الدوفاستون يسبب اعراض حمل ولماذا يستخدم؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟