هل يتغير شكل المهبل بعد الولاده الثالثه وما التغيرات التي تطرأ؟

هل يتغير شكل المهبل بعد الولاده الثالثه وما التغيرات التي تطرأ؟

المواضيع

  1. هل يتغير شكل المهبل بعد الولاده الثالثه؟

  2. ما هي تغيرات المهبل بعد الولاده الثالثه؟

  3. نصائح للتعامل مع تغيرات المهبل بعد الولاده!

تتساءلين هل يتغير شكل المهبل بعد الولاده الثالثه وكيف يكون شكله قبل الولاده وترغبين في معرفة ما هي التغيرات الاخرى التي تطرأ عليه وكيف يمكن علاجها؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات التي تطرحها الحوامل.

من الطبيعي ان تشعر المرأة بحدوث بعض التغيرات في المهبل بعد الحمل والولاده لا سيما الثالثة وابرزها الشعور بجفافه، لكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق هو هل يتغير شكل المهبل بعد الولاده الثالثه وما المتغيرات التي تطرأ عليه؟

هل يتغير شكل المهبل بعد الولاده الثالثه؟

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما هو شكل المهبل بعد الولاده الثانيه، نجيبك في ما يلي على سؤال هل يتغير شكل المهبل بعد الولاده الثالثه؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء يتغير شكل المهبل بعد الولاده الثالثه اذ انه خلال الحمل وعند الولادة يتمدد الرحم للسماح للجنين بالمرور عبر قناة الولادة.

وبحسب ما تؤكد الابحاث، فان المهبل يتمدد بمقدار ثلاثة اضعاف اثناء الولادة وهذا ما يؤدي حكما الى تغير شكله وتوسعه بعد الولادة، الا ان هذا التغير مؤقت اذ تتقلص الانسجة والعضلات وتعود الى شكلها الطبيعي بعد مرور فترة على الانجاب.

تجدر الاشارة الى ان تغير شكل المهبل بعد الولاده الثالثه يظهر على شكل تورم يختلف حجمه من امراة الى اخرى باختلاف نوع الولادة التي خضعت لها والوقت الذي قضته في مرحلة المخاض.

ما هي تغيرات المهبل بعد الولاده الثالثه؟

اذا، وبعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال هل يتغير شكل المهبل بعد الولاده الثالثه وقلنا ان المهبل يتمدد ويتوسع ويتورم بعد الولادة، نكشف لك في ما يلي المتغيرات الاخرى التي تطرأ على المهبل بعد الولاده:

  1. التغير في لون المهبل نتيجة عدة عوامل وابرزها التغيرات الهرمونية، والسؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق هو هل لون المهبل يؤثر على الرجل؟

  2. ضعف العضلات التي تدعم المهبل والمثانة وارتخاءها ما يؤدي الى توسع المهبل

  3. الاصابة بالجفاف المهبلي بعد الولادة نتيجة الاضطرابات الهرمونية التي ترافق فترتي الحمل والولادة اضافة الى الرضاعة الطبيعية

  4. الاصابة بالتمزق المهبلي ما يترافق مع الشعور بالم اثناء ممارسة العلاقة الحميمة

نصائح للتعامل مع تغيرات المهبل بعد الولاده!

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشقين اعلاه اذا كان يتغير شكل المهبل بعد الولاده الثالثه والتغيرات التي تطرأ عليه، لا بد م ان نقدم لك في ما يلي بعض النصائح للتعامل مع التغيرات التي تصيب المهبل بعد الولاده:

  • الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة اقله قبل مرور 40 يوما على الولاده
  • الامتناع عن حمل الاشياء الثقيلة وممارسة النشاطات البدنية المجهدة
  • احرص على تنظيف المهبل جيدا منعا لالتقاط العدوى والالتهابات المهبلية
  • تناول مشكنات الالم والمضادات الحيوية التي يصفها الطبيب
  • استخدام الزيوت وكريمات الترطيب التي يصفها الطبيب في حال احمرار المهبل وتهيجه
  • ممارسة تمارين قاع الحوض الخفيفة التي تساهم في تضييق المهبل
  • استخدام غسول لتضييق المهبل بعد الولادة
  • الخضوع الى عملية تضييق المهبل والخياطة اذا ما لزم الامر

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل يتغير شكل المهبل بعد الولاده الثالثه واطلعناك عى التغيرات التي تطرأ عليه وكيفية التعامل معها، ندعوك الى اكتشاف كيف يكون شكل المهبل بعد الخياطة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!