هل يتغير الرجل بعد الزواج الثاني وما اسباب اقدامه عليه؟

هل يتغير الرجل بعد الزواج الثاني وهل يندم

المواضيع

  1. ما هي الأسباب التي تدفع الرجل للزواج بثانية؟

  2. هل يندم الزوج بعد الزواج الثاني؟

تتساءلين هل يتغير الرجل بعد الزواج الثاني وهل يندم وهذا امر طبيعي ان كنت زوجة محبة لم تهمل بيتها ولكن ما الذي يدفع الزوج الى الزواج بثانية وماذا يحصل بعد ذلك؟

ما تاثير الزوجة الثانية على الرجل؟ وهل يندم عليه؟ ما الذي يدفعه بادئ ذي بدء لخوضه ان كان مكتفيا بزواجه الأول؟ موضوع الزواج الثاني دقيق وجدلي خاصة من ناحية راي المراة فيه وسنتناوله في هذا المقال من عائلتي.

ما هي الأسباب التي تدفع الرجل للزواج بثانية؟

قد تتساءلين سيدتي عما قد يدفع زوجك لخوض الزواج الثاني وقد تعدين الامر خيانة تهدد عائلتك ولكن هناك أسباب منطقية تقود الرجل الى اتخاذ هذا القرار ومنها ما يلي:

  • مرضك: قد يفكر زوجك بالزواج مرة أخرى بسبب مرضك الذي يمنعك من إتمام المهام الزوجية على الرغم من كون هذا التصرف يعتبر انانيا من الكثيرين الا انه من حق الزوج ان يتصرف لمصلحته ويتزوج من ثانية بحسب الشرع في حال اصبت بمرض مزمن علما انه يمكنه مع ذلك التوفيق بين زواجه الأول والثاني.
  • الافتقار للاهتمام الذاتي لديك: ان اهملت نظافتك ونظافة بيتك قد يرغب زوجك بالزواج من اخرى لان الرجل يحب العودة الى بيته بعد يوم متعب لايجاده منظما ونظيفا مع العطر الذي يفوح من زوجته الانيقة والمبتسمة وان لم يحصل على هذا هرب مسرعا الى أخرى.
  • تعرضه لنزوة عابرة: ان كنتما تمران بفترات البرود العاطفي قد يسعى الزوج الى علاقة مع أخرى تثير مشاعره مرة أخرى لانه بحاجة الى الدفء والحنان على الدوام ويمكنك الاعتماد على عادات تعزز الحب بين الزوجين لتفادي ذلك.
  • تقاليد المجتمع الشرقي: يشجع المجتمع الشرقي بتقاليده على الزواج الثاني ويتمثل ذلك بنصائح الأصدقاء والاهل خاصة انه من حق الرجل حسب الشرع الإسلامي.
  • الافتقار لروح الصداقة والمودة: يهرب الزوج الى الزواج الثاني ان لم تجمعه بزوجته علاقة حميمة مليئة بالمودة والصداقة.
  • ان تلعبي دور الام: ان لعبت دور الام بشكل مبالغ به قد تدخلين الى خانة الشخص المالوف الذي لا يفرقه الزوج عن امه. اهتمي به لكن باعتدال.

هل يندم الزوج بعد الزواج الثاني؟

قد يقع الزوج في شباك الزوجة الثانية فتسحره للوهلة الأولى الى ان يكتشف ان اهتمامها المبالغ به كان زائفا بعد فوات الأوان. ويقوم الزوج في معظم الأحيان بمقارنة زوجتيه فيتساءل: أيهما يفضل الرجل الزوجة الاولى ام الثانية؟

وتظهر عيوب الثانية وتبدو مميزات الأولى التي كان قد نسيها ما يؤدي الى ندمه على زواجه الثاني خاصة ان اقدم على هذه الخطوة لمعاقبة الزوجة الأولى ما يقوده الى الندم بالإضافة الى المشاكل النفسية المحتملة ما يؤثر به وبعائلته على حد سواء.

وأخيرا سيدتي وبعد ان اجبنا على السؤال: هل يتغير الرجل بعد الزواج الثاني ندعوك الى متابعتنا مع: 5 أخطاء تجنبيها لتربحي النقاش مع زوجك!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟