هل يبدا مفعول حبوب منع الحمل في نفس اليوم؟

هل يبدا مفعول حبوب منع الحمل في نفس اليوم

المواضيع

  1. ما هي حبوب منع الحمل؟

  2. هل يبدا مفعول حبوب منع الحمل في نفس اليوم؟

  3. هل يمكن اخذ حبوب منع الحمل في اي وقت؟

  4. اعراض حبوب منع الحمل.

تفكرين في اللجوء الى بعض طرق منع الحمل وتتساءلين هل يبدا مفعول حبوب منع الحمل في نفس اليوم وهل يمكن اخذ حبوب منع الحمل في اي وقت؟ وان كنت تفكرين باستخدام هذه الحبوب فاليك كل الاجوبة التي تبحثين عنها في هذا المقال من عائلتي.

ما هي حبوب منع الحمل؟

في البداية، حبوب منع الحمل هي من اكثر وسائل منع الحمل استخداما وشيوعا حول العالم نظرا لفعاليتها الكبيرة في منع الحمل.

ترتكز حبوب منع الحمل على هرموني البروجستيرون والاستروجين، وتعمل على منع خروج البويضة من الرحم للقاء الحيوان المنوي وتعمل على زيادة سماكة السائل المخاطي المهبلي المتواجد ايضا في عنق الرحم، فتعيق وصول الحيوانات المنوية الى البويضة لتخصيبها، وتجعل ايضا تركيبة بطانة الرحم رقيقة لمنع انغراس البويضة في حال تم تخصيبها.

هل يبدا مفعول حبوب منع الحمل في نفس اليوم؟

بعد ان تعرفت معنا في وقت سابق على طريقة استخدام حبوب منع الحمل لاول مرة سنجيبك عن سؤالك هل يبدا مفعول حبوب منع الحمل في نفس اليوم؟

يجب ان تعلمي عزيزتي الزوجة ان فعالية حبوب منع الحمل لا تبدأ الا قبل مرور سبعة ايام من بدء استخدامها وبعد مرور هذه الفترة، تصبح الحبوب كفيلة في منع الحمل.

لذا ان بدأت باستخدام حبوب منع الحمل اليوم، لا يمكنك ممارسة العلاقة الزوجية من دون استخدام اي وسيلة اخرى لمنع الحمل. ومهما كانت نوعية الحبوب التي تستخدميها، تأكدي من اعتماد وسيلة اخرى لمنع الحمل خلال الاسبوع الاول.

هل يمكن اخذ حبوب منع الحمل في اي وقت؟

وبعد ان بت تعلمين افضل حبوب منع الحمل، بالتأكيد تتساءلين هل من الممكن اخذ حبوب منع الحمل في اي وقت، هذا ما يجب ان تعرفيه في هذا الصدد:

  • في حال احتواء الحبوب على هرموني الاستروجين والبروجستيرون: يفضل البدء باستخدام حبوب منع الحمل في اول يوم من الدورة الشهرية. يمنع ذلك حدوث الحمل في هذا الشهر ويحد من نسبة حدوث اي نزيف داخلي. لذلك، في حال تناولك اول حبة خلال اول خمسة ايام من الدورة، فإذا تحمين نفسك فورا. اما في حال البدء بتناول الحبوب خلال منتصف الشهر، فيتعين عليك اذا استخدام وسيلة منع حمل اخرى وبخاصة خلال الاسابيع الاولى.
  • في حال احتواء الحبوب على البروجستيرون فقط خلال منتصف الدورة: في هذه الحالة يفضل استخدام وسيلة منع حمل اخرى لمدة يومين فقط، وبعد مرور هذين اليومين يبدأ مفعول الاقراص.

اعراض حبوب منع الحمل

بعد ان زودناك بكل المعلومات التي تحتاجين معرفتها عن حبوب منع الحمل وجئناك بقائمة بـ افضل حبوب منع الحمل، اكتشفي في ما يلي اعراض هذه الاقراص:

  • الصداع والدوران
  • الغثيان
  • النزيف
  • عدم الرغبة بممارسة الجماع:
  • تقلب المزاج

ان اختبرت هذه الاعراض بشكل حاد، استشيري طبيبك على الفور الذي قد ينصحك باعتماد وسيلة اخرى لمنع الحمل، ولا تنسي مطلقا الا تبدأي بتناول اي دواء من دون الحصول على موافقة الطبيب ففي بعض الاحيان، قد لا يتناسب نوع ما مع طبيعة جسمك. وقبل التوقف عن استخدام حبوب منع الحمل ادخلي الى الرابط وتعرفي الى اضرار وفوائد التوقف عن حبوب منع الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟