ما هي أفضل حبوب منع الحمل؟

أفضل حبوب منع الحمل

تحتاج المرأة أحيانًا إلى بعض الأوقات التي تمتنع فيها عن الحمل لأسباب عدة. فتتعدّد كثيرًا الطرق الطبيعية وغير الطبيعية التي من شأنها أن تمنع الحمل. كثيرًا ما تلجأ المرأة إلى تناول بعض الأدوية التي من شأنها أن تمنع الحمل. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أفضل حبوب لمنع الحمل.

لا يعتبر اختيار حبوب منع الحمل أمرًا سهلًا. فتتعدد كثيرًا الأدوية التي يمكنها أن تمنع الحمل. لكن الجدير بالذكر أن على المرأة استشارة الطبيب المعالج قبل تناولها للتأكد من كل فوائدها وأضرارها.

للمزيد: هذه هي طريقة استخدام حبوب منع الحمل؟

في هذا السياق، تتعدد كثيرًا حبوب منع الحمل. أبرزها:

- حبوب منع الحمل سيرازيت: تحتوي هذه الحبوب على البروجستيرون الاصطناعي الذي يعمل كمانع للحمل

- حبوب منع الحمل ديان: يستخدم هذا الدواء لمنع الحمل ولعلاج حب الشباب أيضًا

- حبوب منع الحمل جينيرا: تعتبر هذه الحبوب كناية عن أقراص تؤخذ عن طريق الفم وفي شكل منظّم. في البداية تؤخذ لمدة 21 يوماً من ثمّ يتم ايقافها لاسبوع حتى نزول الدورة الشهرية ثم معاودة تناولها من جديد.

- حبوب منع الحمل لوجينون: تستخدم هذه الحبوب كوسيلة لمنع الحمل وتأخير الإنجاب. على المرأة تناول هذا الدواء كل يوم لمدة21 يومًا ومن ثم التوقّف عن تناوله لمدة 7 أيام

للمزيد: ماذا بعد الإمتناع عن حبوب منع الحمل؟

أخيرًا، ننصحك بعدم تناول أي نوع من حبوب منع الحمل من دون إستشارة الطبيب المعالج إذ إنه سيصف لك النوع الذي يلائم طبيعة جسمك أكثر. وفي حال شعرت ببعض الأعراض غير المألوفة كصداع شديد ومتكرّر في شكل غير طبيعي أو اضطرابات في الرؤية أو في السمع أو الشعور بآلام غير عادية فعليك حينها التوقف فوراً عن تناول هذه الحبوب واللجوء الى الطبيب في أقرب وقت ممكن.

كما يمنع عليك تناول حبوب منع الحمل في حال سجلت إصابة أحد أفراد عائلتك: أمك، أختك، عمتك أو خالتك بسرطان الثدي.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟