هل يؤثر استئصال الرحم على الرجل ومتى تعود الحياة الجنسية بعده؟

هل يؤثر استئصال الرحم على الرجل وكيف

المواضيع

  1. العلاقة الحميمة بعد استئصال الرحم

  2. كيف تكون العلاقة الزوجية بعد عملية استئصال الرحم؟

تتساءلين هل يؤثر استئصال الرحم على الرجل وكيف وبالطبع فالانسان حريص على الحياة الجنسية ويخشى خسارتها ولكن ما هو مصيرها بعد استئصال الرحم؟

بعد استئصال الرحم، تتغير أمور كثيرة في جسمك وقد تشعرين بمشاعر فائضة بعد الجراحة تتفاوت ما بين الراحة والكابة. وان كنت تقلقين حيال مستقبل حياتك الجنسية في اطار الزواج، تابعينا للتعرف الى قدرتك الجنسية بعد عملية استئصال الرحم.

العلاقة الحميمة بعد استئصال الرحم

بحسب ما ينصح به الأطباء من الأفضل ان تمتنعي عن ممارسة العلاقة الزوجية الى ان يمضي ما بين ٤ اى ٦ أسابيع على انتهاء عملية الاستئصال التي يخضع لها الرحم. فالجسم بحاجة لان يتعافى لكي تشفى جميع الندوب وتتوقف الافرازات المهبلية والنزيف. دعي جسمك يشفى كليا واعطيه الوقت الكافي للتعافي قبل معاودة النشاط الجنسي لتجنب الألم ما بعد الجراحة. ويشدد الأطباء على تفادي ادخال أي غرض الى المهبل طوال مدة لا تقل عن الستة أسابيع وان شعرت بانك غير مستعدة لمعاودة العلاقة الزوجية حتى بعد مرور هذه الفترة فلا تشعري بالانزعاج لان الاجسام تختلف بين امراة وأخرى وعمليات استئصال الرحم تتنوع وتاثيراتها تختلف حسب نوعيتها وجسمك.

عملية استئصال الرحم مختلفة بحسب الجزء الذي تمت ازالته فعملية استئصال الرحم الكلية تشمل عنق الرحم والرحم في ان اما ان بقي عنق الرحم سالما فيعتبر ذلك استئصالا جزئيا واحيانا تتم أزالة المبيضين بالإضافة الى قناتي فالوب ما ينجم عنه تحول كبير وسريع في مستويات هرموناتك. اذ انك قد تلحظين تراجع مستويات الاستروجين مع وقوع الهبات الساخنة وصعوبة قدرتك على النوم. تخفض إزالة المبايض أحيانا من التستوستيرون المرتبط بالرغبة الجنسية لديك ما يؤدي الى زيادة الدافع الجنسي لدى النساء اللاتي احتفظن بمايضهن إضافة الى ادائهن الجنسي الأفضل.

كيف تكون العلاقة الزوجية بعد عملية استئصال الرحم؟

ان كانت عملية استئصال الرحم تشمل المبيضين كذلك الامر فسينجم عن ذلك انقطاع الطمث مهما كان عمر المريضة وقد يؤثر هذا بمستويات الهرمونات مع انقطاع الدورة الشهرية فتتاثر مباشرة الحياة الجنسية في هذه الحالة. تتراجع لهفة بعض النساء الى الحياة الجنسية عقب الجراحة ولكن ومع مرور الزمن وتطور التعافي تعود الرغبة الى سابق عهدها. ان شعر زوجك او انت بوجود مشكلة فلا تترددي في استشارة الطبيبة المختصة من اجل الحصول على المساعدة التي تحتاجين اليها. ونشير بالذكر الى ان الاكتئاب والتوتر واعراض انقطاع الطمث التالية لعملية استئصال الرحم قد تزيد من حدة تراجع الاندفاع الجنسي ولكن تبقي هذه مشاكل مؤقتة ستزول مع الوقت وفي حال لم تتوقف، تابعي حالتك مع مختصة فعلاج عوارض انقطاع الطمث قد تحل المشكلة وبتحسين صحتك عامة تعودين الى ما كنت عليه من ناحية الاندفاع والأداء الجنسي.

واخيرا سيدتي وبعد ان اجبناك على السؤال هل يؤثر استئصال الرحم على الرجل ندعوك الى متابعتنا في فوائد السائل المهبلي للرجل ومكوناته!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟