هل وجود كيس مياه على الخصيه يؤثر على الانجاب للرجال؟

هل وجود كيس مياه على الخصيه يؤثر على الانجاب للرجال

المواضيع

  1. هل وجود كيس مياه على الخصيه يؤثر على الانجاب للرجال؟

  2. امور تهدد خصوبة الرجل

هل وجود كيس مياه على الخصيه يؤثر على الانجاب للرجال من الاسئلة التي يطرحها الكثير من الازواج لمعرفة ان كان هذا الكيس عائقا امام فرص الانجاب او لا اليك الجواب في هذا المقال.

كيس الماء او انتفاخ الخصية المائي هو تجمع الماء حول الخصية، الامر الذي يؤدي الى تضخم كيس الصفن. ويصاحب هذه المشكلة تعراض ملحوظة مثل حدوث انتفاخ في منطقة محددة من الخصية، ولكن لا تسبب الالم. لكن هل يؤثر وجود هذا الكيس على الانجاب للرجال؟

هل وجود كيس مياه على الخصيه يؤثر على الانجاب للرجال؟

بعد ان استعرضنا سابقا ابرز اسباب الم الخصيتين للمتزوج وان كنت تتساءلين هل وجود كيس مياه على الخصيه يؤثر على الانجاب للرجال؟ سنجيبك اليوم عن سؤالك!

في الواقع لا يدعو وجود كيس مياه على الخصيه او عند الاصابة بانتفاخ الخصية المائي، للشعور بالقلق اذ انه لا يسبب الالم كما انه لا تؤثر على عملية الاخصاب عند الرجل.

ولكن قد تؤثر على خصوبة الرجل في حال وجود التهابات شديدة. لكن كبر حجمه وازدياده قد يعرض الخصية للالتهابات، او لخلل في القلب، كفشل وتضخم عضلة القلب او الاصابة بالفشل الكلوي لذلك من الضروري مراجعة الطبيب عند الشعور بالم في المنطقة وازدياد حجم الكيس كثيرا.

في العادة يشفى بشكل تلقائي ولكن اذا استمر وجود الماء، يمكن للطبيب ان يقوم بشفط الماء باستخدام حقنة خاصة، لكن في حال استمرار تجمع السوائل حول الخصية، يجب حينها اجراء عملية جراحية.

امور تؤثر على خصوبة الرجل

بعيدا من الاطعمة التي تهدد خصوبة الرجل والتي عرفناك عليها سابقا، اكتشفي ابرز الامور التي تؤثر على خصوبة الرجل:

  • الاصابة بأمراض مزمنة مثال داء السكري والسرطان والتهاب الغدة الدرقية.
  • خلل جيني في الخصيتين.
  • التوتر والارهاق المستمر.
  • الاصابة بالنكاف بعد سن البلوغ.
  • تاريخ عائلي من الاصابة باورام او أكياس او سرطان في الاعضاء التناسلية.
  • الجلوس المنتظم في حمام ماء ساخن او القيام بجلسات حمام بخاري متكررة.
  • ركوب الدراجة الهوائية لفترات طويلة.

والان وبعد ان اجبناك عن سؤالك هل وجود كيس مياه على الخصيه يؤثر على الانجاب للرجال، اليك بعض الطرق التي تعزز خصوبة الرجل!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!