لا تعتمدين تنظيف الأسنان بالخيط؟ إليك البديل عن ذلك!

هل من بديل لتنظيف الأسنان بالخيط؟

بالإضافة الى العامل الجمالي، ينصح اطباء الأسنان بالاهتمام باللثة والأسنان بشكل دائم لأسباب صحية. فهل من بديل أسهل لتنظيف الأسنان؟

ينصح اطباء الأسنان بتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون ما لا يقل عن مرتينفي اليوم، وذلك للحفاظ على صحة الأسنان واللثة. بالإضافة الى ذلك، ينصحون بتنظيفالأسنان بالخيط كلما سنحت الفرصة.

على الرغم من ذلك، يميل الكثيرون الى غض النظر عن هذه الخطوة، بشكل رئيسي لكونها تتطلب المزيد من الوقت. لكن ما هي فوائد هذه الخطوة، وهل من بديل عن تنظيف الأسنان بالخيط؟

فوائد تنظيف الأسنان بالخيط

لا شك في ان وصية اطباء الأسنان بتنظيف الأسنان بالخيط لم تأت عبثا، فلهذه الخطوة فوائد جمة أبرزها:

  1. الوقاية من التهاب اللثة

  2. الوقاية من مرض السكر

  3. الوقاية من رائحة النفس الكريهة

  4. الوقاية من الأمراض التنفسية

هل من بديل لتنظيف الأسنان بالخيط؟

نعلم ان تنظيف الأسنان بالخيط ليس بالأمر العملي في كل حين. في هذا السياق، قد يكون من المفيد ايجاد بديل اسهل واسرع لتنظيف الأسنان بالخيط.

بالإضافة الى الفوائد الكثيرة لمضغ العلكة، فهو يفيد صحة الفم والأسنان بشكلٍ كبير. كما وأنه يزيد كمية اللعاب الذي يُعتبر من أهم العناصر للصحة الفموية. كذلك، تساعد عملية المضغ على تحلية مينا الأسنان وتعمل أيضًا كمضادًا للميكروبات. في هذا الإطار، ظهرت حالات أقل من تسوّس الأسنان لدى الأشخاص الذين يمضغون العلكة بعد تناول الطعام. تعمل العلكة أيضًا على تحسين النفس وتبييض الأسنان عبر إزالة البقع على الأسنان والوقاية من ظهور بقع جديدة، بالإضافة إلى الحد من الترسبات في الفم.

مع ذلك، فالعلكة لا تعمل بالطريقة نفسها لدى الجميع. بالتالي، يصعب وضع قاعدة عامة يتم تطبيقها على الجميع. إذا سُنحت لك فرصة الاختيار بين مضغ العلكة وتنظيف الأسنان بالخيط، ماذا ستختارين؟

للحفاظ على صحة اسنانك وجمالها، ما هو احدث جهاز تنظيف الأسنان؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!