هل من الطبيعي أن يختلف حجم الثديين لدى المرأة؟

هل من الطبيعي أن يختلف حجم الثديين لدى المرأة؟

هل تتساءلين لماذا يختلف حجم ثدييك عن بعضهما؟ هل تشعرين بالقلق حيال هذا الإختلاف الغريب؟ هل يبدو الثدي الأيسر أصغر بكثير من الثدي الأيمن أو العكس صحيح؟ لا تقلقي حيال هذا الأمر، ستطلعك "عائلتي" على الأسباب وراء عدم تناسق حجم الثديين:

أوّلاً ننصحك بألاّ تشعري بالذعر حيال هذا الأمر، فهذه مشكلة شائعة لدى العديد من النساء وأسبابها مختلفة منها:

  • الرضاعة

  • خلل في الهرمونات

  • الإختلاف الطبيعي في جسم الإنسان ما بين الجزء الأيمن والجزء الأيسر كالإختلاف في شكل العيون، الحواجب والثديين..

  • إذا حصل الإختلاف بين حجم الثديين في شكل مفاجئ، ننصح بإستشارة الطبيب بأسرع وقت ممكن لأنّ الأسباب قد تعود إلى تضخّم الثدي بسبب ورم مفاجئ. في هذه الحالة يجب أن تستشيري الطبيب لتشخيص الورم ومعرفة أسبابه.

وقد يكون عدم التناسق في حجم الثديين لدى بعض السيدات بسيطاً جدّاً وبالكاد يمكن ملاحظته. بينما قد تظهر هذه المشكلة لدى نساء أخريات في شكل ملفت. وبالتالي قد يسبّب هذا الإختلاف وعدم التساوي بين حجم الثديين نوعاً من الإحراج لديهنّ.

في هذه الحالة، ننصح بإخفاء هذا الإختلاف الفاضح من خلال إضافة قطعة من القماش إلى حمّالة الصدر. كما يمكن القيام بالتمارين الرياضية الخاصة بمنطقة الصدر لتضخيم العضلات وبالتالي إخفاء إختلاف الحجم بين الثديين. إضافة إلى ذلك، قد تلجأ بعض النساء إلى عمليات التجميل للتخلّص من هذه المشكلة، أي يخضعن لعملية تصغير أو تكبير الثدي ليصبح متناسقاً مع الأخر.

إقرئي أيضاً: لا تُهملي إشارات سرطان الثدي



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!