هل ممكن تظهر اعراض الدوره وتختفي يكون في حمل؟

هل ممكن تظهر اعراض الدوره وتختفي يكون في حمل؟

المواضيع

  1. هل ممكن تظهر اعراض الدوره وتختفي يكون في حمل؟

  2. اسباب ظهور اعراض الدوره واختفاءها!

  3. علامات الحمل الاكيدة!

تتساءلين هل ممكن تظهر اعراض الدوره وتختفي يكون في حمل وتريدين معرفة الاسباب والعلامات الاكيدة للحمل اضافة الى اسباب عدم ظهور اعراض الحمل في الشهر الاول؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات التي تحير عدد كبير من النساء.

تشعر المراة احيانا بظهور كل اعراض الدورة الشهرية الا انها سرعان ما تختفي ولا ينزل دم الحيض، فهل ممكن تظهر اعراض الدوره وتختفي يكون في حمل وما هي الاسباب الاخرى الكامنة وراء هذه الحالة؟

هل ممكن تظهر اعراض الدوره وتختفي يكون في حمل؟

هل ممكن تظهر اعراض الدوره وتختفي يكون في حمل وما الفرق بين اعراض الدورة واعراض الحمل؟

في الواقع، وبحسب ما يقول الاطباء فان المراة قد تشعر بكل اعراض الدورة الشهرية ومنها التقلبات المزاجية الحادة والتغير في الشهية والغثيان الصباحي اضافة الى الم الثدي وتورمه والشعور بالم في البطن وانتفاخه وبعض التقلصات، الا ان دم الحيض لا ينزل. وفي هذه الحالة، قد يكون الحمل احدى اسباب ظهمور اعراض الدوره واختفاءها، كما قد يعود الى اسباب اخرى متعلقة اما بصحة المرأة الجسدية او النفسية.

اسباب ظهور اعراض الدوره واختفاءها!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر اسباب استمرار الم الثدي بعد التبويض، لا بد من ان نطلعك في هذا الشق على اسباب ظهور اعراض الدوره واختفائها:

  1. الحمل خصوصا ان علامات الحمل المبكرة تشبه الى حد بعيد اعراض الدورة الشهرية المتمثلة بالشعور بالم وتقلصات في لبطن اضافة الى الدوخة والغثيان الصباحي والتقلبات المزاجية.

  2. التبويض اي موعد خروج البويضة ستعدادا للتلقيح والتي تترافق مع بعض الاعراض التي تشبه اعراض الدورة الشهرية ومنها انتفاخ الثدي والم الرأس.

  3. اضطراب الغدة الدرقية التي تتحكم بوظائف مختلفة في الجسم وتؤثر بدورها على الدورة الشهرية وتؤدي الى عدم انتظامها ما يتجلى عبر ظهور اعراض الدورة ومن ثم اعادة اختفائها.

  4. المعاناة من متلازمة تكيس المبايض التي ينتج عنها عدم انتظام الدورة الشهرية والشعور باعراض شبيهة كثيرا باعراض الدورة الشهرية.

  5. الشعور بالتوتر وبالضغوط العصبية التي تؤثر على الهرمونات وتؤدي الى عدم انتظام الدورة الشهرية وبالتالي ظهور اعراض الدورة واختفاءها.

  6. المعاناة من الالتهابات المهبلية او العدوى المنقولة جنسيا والتي تسبب تقلصات وتشنجات في البطن شبيهة جدا باعراض الدورة الشهرية.

علامات الحمل الاكيدة!

اذا بعد ان اجبناك على سؤال هل ممكن تظهر اعراض الدوره وتختفي يكون في حمل وكشفنا لك الاسباب الاخرى الكامنة وراء ظهور اعراض الدورة واختفائها، ندعوك الى الاطلاع في ما يلي على علامات الحمل الاكيدة:

  • من اولى علامات الحمل الاكيدة هي غياب الدورة الشهرية. تجدر الاشارة الى انه في بداية الحمل قد يحدث نزيف خفيف يشير الى انغراس البويضة في بطانة الرحم الا ان لونه وقوامه يكون مختلفا عن دم الحيض.
  • زيادة الرغبة في التبول وذلك نتيجة التغيرات الهرمونية والضغط على المثانة
  • احتقان الانف اذ تؤدي زيادة مستويات الهرمونات والدم في الجسم الى تضخم الاغشية المخاطية في الانف ما يؤدي الى انسداده وجفافه
  • المعاناة من عسر الهضم والامساك نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث لا سيما في بداية الحمل
  • نزول الافرازات المهبلية البيضاء لا سيما في بداية الحمل نتيجة زيادة مستويات الاستروجين.

اخيرا، وبعد ان اجبناك على سؤال هل ممكن تظهر اعراض الدوره وتختفي يكون في حمل وكشفنا لك الاسباب اضافة الى علامات الحمل الاكيدة، ندعوك الى معرفة اذا كان من الطبيعي نول الدورة مرتين في الشهر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟