هل كثرة الجلوس بعد العمليه القيصريه امنة؟

هل كثرة الجلوس بعد العمليه القيصريه امنة

قبل الخضوع للعملية القيصرية، عليك أن تعلمي ما هي الإجراءات والخطوات التي يجب عليك اتباعها من أجل العناية والإهتمام بنفسك! من الأمور التي تم التحدث بكثرة عنها هو كثرة الجلوس بعد العمليه القيصريه! فهل هذا الأمر يؤذيك أم لا يوجد أي ضرر في حال جلوسك لساعات طويلة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

هل كثرة الجلوس بعد العمليه القيصريه امنة؟

بعد الخضوع للعملية القيصرية، من الطبيعي أن تبقي لمدة يومين في المستشفى وذلك لكي تحصلي على الراحة التي أنت بحاجة إليها خصوصاً أنك غير متمكنة من الوقوف والمشي فوراً مع وجود الجرح على بطانة الرحم.

يشير البعض إلى أن الجلوس بكثرة بعد الخضوع للعملية القيصرية يمكن أن يؤدي إلى التئام جرح العملية بشكلٍ خاطئ، الأمر الذي يؤدي الى معاناتك من مشاكل لاحقاً. عند الجلوس لساعات طويلة، يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى معاناتك من التعرق في منطقة المهبل، الأمر الذي يؤدي الى التهابها. لذلك، في حال لم تكوني قادرة على المشي، يفضل تغطية الجرح بالشاشة لكي تبقى منطقة المهبل جافة ونظيفة.

لذلك، بعد هذه العلمية، يمكنك القيام ببعض الحركات البسيطة والمشي ببطئ إذ يساعد هذا الأمر على التئام الجرح بشكلٍ أسرع. هذا وعليك التأكد من تنظيف الجرح بشكلٍ يومي وروتيني منعاً لدخول البكتيريا والجراثيم ولتجنب معاناتك من الإلتهابات الكثيرة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!