هل عملية تجميل الانف مؤلمة؟

هل عملية تجميل الانف مؤلمة

المواضيع

  • هل عملية تجميل الانف مؤلمة
  • اهم النصائح بعد العملية
  • متى تظهر النتيجة؟

تتساءل العديد من النساء هل عملية تجميل الانف مؤلمة وما هي الأوجاع المصحوبة معها، ومن هنا سنعرفك على هذا الموضوع ونكشف لك ما عليك القيام به من بعدها.

من المعروف أن عملية تجميل الأنف هي عملية تجميلية تهدف الى تغيير شكل الأنف ليصح ملائماً ومتناسقاً مع ملامح الوجه وهي أيضاً تُجرى لتحسين عملية التنفس. ولكن هل من آلام كثيرة بعد هذه العملية وما هي اهم النصائح التي يجب التقيد فيها من بعدها؟

هل عملية تجميل الانف مؤلمة

كما ذكرنا أن السبب الرئيسي لإجراء عملية تجميل الأنف هو لتغيير وتحسين شكله في حال كان كبير وقبيح وغير متناسق مع شكل الوجه. ولإجراء هذه العملية، يقوم الطبيب بحقن تخدير موضعي أو عام وهي تأخذ حوالي ساعة ونصف الى ساعتين وهذا في حال عدم حدوث تعقيدات ومشاكل تتطلب زيادة مدتها.

وبعد العملية، من الطبيعي أن يعاني الشخص من التورم والكدمات والنزيف الخفيف من الأنف والألم الخفيف الذي يكون بسبب الفتيل الذي يضعه الطبيب داخل الأنف مما يعيق ويؤثر على عملية التنفس ويجعلها أصعب. وفي معظم الحالات، تظل الضمادات الداخلية أو ما يُسمى بالفتيل لمدة يوم أو أسبوع في حالات نادرة ويضع الطبيب أيضاً الجبيرة لحماية ودعم الأنف والتي بدورها تسبب القليل من الإنزعاج وعدم الراحة خاصةً أثناء النوم.

اهم النصائح بعد العملية

بعد الإنتهاء من هذه الجراحة، تحتاجين الى الراحة في السرير مع رفع الرأس أعلى من الصدر للتقليل من النزيف والتورم. ولتقليل فرص حدوث تورم ونزيف، قد يطلب منك الطبيب إتباع إرشادات ونصائح معينة وهي:

  • تجنب الأنشطة الشاقة التي تتطلب مجهود كبير مثل الركض والتمارين الرياضية.
  • تناول الأطعمة الزاخرة بالألياف مثل الخضار والفواكه لتجنب الإمساك الذي يسبب إجهاد ويضغط على مكان الجراحة.
  • تجنب القيام بتعابير الوجه المفرطة مثل الضحك أو الإبتسام.
  • تنظيف الأسنان برفق للحد من حركة الشفة العليا.
  • تجنب وضع النظارات لمدة أربع أسابيع على الأقل لمنع الضغط على الأنف.
  • استخدام واقي للشمس خاصةً على الأنف.

متى تظهر النتيجة؟

أشارت العديد من الدراسات أنه من الطبيعي أن يبقى التورم واللون الأزرق تحت وفوق العيون لحوالي أسبوعين تقريباً، أما بالنسبة لوقت ظهور النتيجة، فيجب أن تعلمي أن هذا الأمر يتطلب القليل من الوقت لكي يأخذ الأنف حجمه وشكله الجديد وأنه لا يمكنك رؤية النتيجة خلال الأشهر الأولى لأنها تأخذ من 6 أشهر الى سنة تقريباً كي تظهر.

وأخيراً، غالباً ما تتخوف العديد من النساء من إجراء هذه العملية لأنها مؤلمة ومكلفة ويلجأن الى البدائل الطبيعية لعمليات التجميل، فهل تؤمنين بها؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟