عبير.عقيقي عبير.عقيقي 28-10-2021

تسأل المرأة هل علاج الكوليسترول مدى الحياة؟ ويجيب موقع عائلتي بمقالة علمية حول كيفية علاج الكوليسترول بتغير نمط الحياة مدى الحياة قبل اللجوء الى الادوية.

ias

يزيد ارتفاع الكوليسترول في الدم من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية، ويسأل المريض هل علاج الكوليسترول مدى الحياة؟

في الحقيقة، يمكن أن تساعد الأدوية في تحسين مستوى الكوليسترول لديك، ولكن إذا كنت تفضلين إجراء تغييرات في نمط الحياة أولًا لتحسين نسبة الكوليسترول لديك، فجرّبي التغييرات التي أكشفها لك فيما يلي.

وتجدر الإشارة أنّه إذا كنت تتناولين أدوية بالفعل، فيمكن أن تحسن هذه التغييرات تأثيرها في خفض الكوليسترول.

علاج الكوليسترول مدى الحياة: 5 تغييرات صحية قبل الأدوية!

إليك فيما يلي أبرز ما يمكنك تغييره في نمط حياتك، لتستطيعي محاربة الكوليسترول المرتفع بشكل مضمون:

تناول الأطعمة الصحية للقلب

  • تقليل الدهون المشبعة: الدهون المشبعة الموجودة أساسًا في اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان كاملة الدسم ترفع الكوليسترول الكلي. يمكن أن يؤدي تقليل استهلاكك للدهون المشبعة إلى تقليل الكوليسترول "الضار"
  • التخلص من الدهون المتحولة: غالبًا ما تُستخدم الدهون المتحولة، التي تُدرج أحيانًا على ملصقات الأطعمة على أنها "زيت نباتي مهدرج جزئيًا"، في السمن النباتي وملفات تعريف الارتباط والمقرمشات والكعك التي يتم شراؤها من المتاجر. ترفع الدهون المتحولة مستويات الكوليسترول الكلية، لذا حظرت إدارة الغذاء والدواء استخدام الزيوت النباتية المهدرجة جزئيًا
  • تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية: لا تؤثر أحماض أوميغا 3 الدهنية على كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة. لكن لها فوائد أخرى على صحة القلب، بما في ذلك خفض ضغط الدم. تشمل الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية السلمون والجوز وبذور الكتان.
  • زيادة الألياف القابلة للذوبان: يمكن أن تقلل الألياف القابلة للذوبان من امتصاص الكوليسترول في مجرى الدم. توجد الألياف القابلة للذوبان في أطعمة مثل دقيق الشوفان والفاصوليا والتفاح والكمثرى.
  • إضافة بروتين مصل اللبن: بروتين مصل اللبن، الموجود في منتجات الألبان، قد يكون مسؤولًا عن العديد من الفوائد الصحية المنسوبة إلى منتجات الألبان. إذ أظهرت الدراسات أن تناول بروتين مصل اللبن كمكمل غذائي يخفض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة والكوليسترول الكلي وكذلك ضغط الدم.

التمرن في معظم أيام الأسبوع وزيادة من نشاطك البدني

يمكن أن تحسن التمارين من نسبة الكوليسترول، لذا، مارسي التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة على الأقل خمس مرات أسبوعيًا أو قومي بنشاط هوائي قوي لمدة 20 دقيقة ثلاث مرات أسبوعيًا.

  • نزهة يومية سريعة خلال ساعة الغداء
  • ركوب دراجتك إلى العمل
  • ممارسة رياضة مفضلة

الإقلاع عن التدخين

يحسّن الإقلاع عن التدخين من مستوى كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة. تحدث الفوائد بسرعة:

  • في غضون 20 دقيقة من الإقلاع، يتعافى ضغط الدم ومعدل ضربات القلبمن الارتفاع الناجم عن السجائر
  • في غضون ثلاثة أشهر من الإقلاع، تبدأ الدورة الدموية ووظيفة الرئة في التحسن
  • في غضون عام من الإقلاع عن التدخين، ينخفض خطر إصابتك بأمراض القلب الى النصف عمن هو مدخن

إنقاص الوزن

يساهم حمل القليل من الأرطال الزائدة في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. التغييرات الصغيرة تصنع فرقًأ كبيرًا، إذا كنت تشربين المشروبات السكرية، فانتقلي إلى مياه المطعّمة بالخضار. تناولي وجبة خفيفة من الفشار أو البسكويت المملح، لكن انتبهي الى السعرات الحرارية.

إلجأي إلى طبيبة ريجيم لتساعدك في اختيار الأطعمة لإنقاص الوزن والتخلّص من الكوليسترول.

وأخيرًا، تعرفي ايضًا الى افضل مشروبات تخفض الكوليسترول!

الصحة الصحة الشخصية الكولسترول

مقالات ذات صلة

تابعينا على