هل حمض الفوليك يساعد على تنشيط المبايض؟

هل حمض الفوليك يساعد على تنشيط المبايض

اكتشفي معنا هل حمض الفوليك يساعد على تنشيط المبايض وما هي الكمية التي يجب ان تحصلي عليها اذا كنت تنوين تنشيط المبايض والطرق التي تحتوي على هذا العنصر.

تبحث بعض النساء عن مختلف الطرق التي يمكن أن تساعدهن على تعزيز الخصوبة وزيادة فرص الحمل! لكن هل حمض الفوليك من بين هذه الطرق؟ اكتشفي ذلك الآن!

هل حمض الفوليك يساعد على تنشيط المبايض؟

يشير الأطباء الى أن حمض الفوليك من بين الطرق الأساسية التي تساعد على تنشيط المبايض ويساعد أيضاً على نضوح البيض ويحسن نوعيته. هذا ويساعد حمض الفوليك على المحافظة على مستوى هرمون البروجسترون في الجسم وهو الهرمون الأساسي من أجل المحافظة على الحمل.

هذا ويشير الى أن حمض الفوليك يساعد على الحمل بتوأم. حاولت بعض النساء هذه التجربة ونجحت معهن، لذلك لا ضرر في محاولة هذه الطريقة في حال كنت ترغبين في الحمل بتوأم. لكن عليك الإنتباه جيدًّا الى الكمية التي تحصلين عليها إذ إن الكمية الكبيرة يمكن أن تؤدي الى ولادة الطفل وهو يعاني من نقص في الوزن ومن مشاكل في الدماغ.

ما هي كمية حمض الفوليك التي يجب أن تحصلي عليها؟

في حال كنت تنوين الحمل، يجب أن تحصلي على 400 ميكوغراماً من حمض الفوليك يومياً إلا أن هذه الجرعة تزيد خلال فترة الحمل لتصبح ما بين الـ600 والـ800 ميكوغراماً. هذه الجرعة يمكن أن تختلف من امرأة وأخرى حسب وزنك أو إذا كنت حامل بتوأم وغيرها. لذلك، يفضل استشارة الطبيب بشأن هذا الموضوع.

أطعمة تحتوي على حمض الفوليك

ومن أبرز أنواع الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك والتي يمكنك إضافتها الى نظامك الغذائي الصحي تتضمن:

  • البروكولي.
  • الموز.
  • الأفوكادو.
  • الخضار الورقية.
  • الحمضيات.
  • الفاصوليا.
  • الباستا.

لذلك، تأكدي من تناول هذه الأطعمة للحصول على نسبة كافية من حمض الفوليك. وبعد أن حصلت على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي إذا حمض الفوليك يزيد الوزن ويسبب السمنة!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟