هل توقف ألم الثدي يعني موت الجنين؟

هل توقف ألم الثدي يعني موت الجنين؟

المواضيع:

  1. هل توقف ألم الثدي يعني موت الجنين؟

  2. أعراض الإجهاض المتعددة

  3. التفسيرات المحتملة الأخرى للعلامات التي يمكن أن تشير إلى الإجهاض

هل توقف الم الثدي يعني موت الجنين؟ يشغل هذا السؤال بال كل امرأة حامل اختبرت توقف الم الثدي في الاشهر الاولى من الحمل، لذا تجدين الجواب في هذه المقالة بالتفصيل.

بعد أن كشفنا لك عن اعراض الاجهاض المبكر، نقدّم لك في ما يلي اعراض الاجهاض بشكل عام مجيبين على تساؤلاتك حول إذا ما كان توقف الم الثدي يعني موت الجنين أم لا. وفي الحقيقة، ورغم الفرح الذي يملء قلوب الأهل في فترة الحمل والحماسة التي تدفعهم للقيام بأي شيء من اجل نمو الجنين، على الحامل أن تكون يقظة وتتابع أي تغيير تواجهه من حيث الاعراض وحركة الجنين. فالحمل في طبيعة الحال مرحلة ليست بالسهلة انما دقيقة تمنعك من الإجهاد في الحركة أو التصرف كما لو لم تكوني حامل. فما هي اعراض الاجهاض؟ وما علاقتها بالثدي؟

هل توقف ألم الثدي يعني موت الجنين؟

ليس بالضرورة. مع العلم أنّ واحد من اعراض الإجهاض توقف ألم الثدي الذي في الحقيقة ينذر بالحمل في بداياته. فقد تشعر بعض النساء في الم في الثدي في الثلث الاول من الحمل، ويعود هذا الالم ويختفي لاحقاً. ولكن اذا كانت علامات الحمل الاخرى موجودة فلا يكون توقف الم الثدي من علامات موت الجنين.

أعراض الإجهاض المتعددة

ماذا يجب على المراة بعد الاجهاض؟استشيري طبيبك فهو الوحيد القادر على إرشادك فيما خص فترة ما بعد موت الجنين. أما وجود اعراض الاجهاض فتشمل العلامات الشائعة التالية:

  • المغص
  • وجع بطن
  • نزيف مهبلي
  • تصريف السوائل أو الأنسجة من المهبل
  • فقدان العلامات المبكرة الشائعة للحمل، مثل الغثيان وألم الثدي

التفسيرات المحتملة الأخرى للعلامات التي يمكن أن تشير إلى الإجهاض

قد تعاني المرأة التي تُجهض من بعض، أو كل، أو لا تعاني من أي من علامات الإجهاض الشائعة. ومع ذلك، فإن وجود هذه الاعراض ليس دائماً علامة على حدوث إجهاض. وتشمل الأسباب الأخرى لأعراض الإجهاض ما يلي:

  • الزرع: يحدث النزيف الخفيف أو التبقيع عادة لدى الحوامل في وقت قريب من زرع البويضة الملقحة في الرحم. فهذا النزيف هو من اعراض تلقيح البويضة في اليوم الاول.
  • نزيف مهبلي خفيف بسبب الحمل المبكر: بصرف النظر عن نزيف الانغراس، فإن البقع موجود أيضاً بشكل شائع على فترات خلال الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل. هذا لا يعني دائماً أن المرأة تعاني من إجهاض مبكر.
  • تدفق الدم إلى منطقة الحوض أثناء الحمل: تنتج الكثير من الحوامل كمية من الإفرازات أكبر من المعتاد أثناء الحمل حيث يتدفق المزيد من الدم إلى منطقة الحوض.
  • الألم الطبيعي والمغص المصاحب للحمل: يعتبر الألم والتشنجات من السمات المتوقعة لحمل صحي إلى حد ما. إذ من الشائع أن تعاني الحامل من آلام في المعدة وإمساك، مما قد يسبب الألم، وخاصة آلام الظهر، والتشنجات.

وفي الختام، إقرأي أيضاً، هل النوم على البطن يسبب موت الجنين؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟