هل تناول حبوب منع الحمل بعد القذف يمنع الحمل؟

هل تناول حبوب منع الحمل بعد القذف يمنع الحمل؟

المواضيع

  1. هل تناول حبوب منع الحمل بعد القذف يعيق الحمل؟

  2. متى تستخدم حبوب منع الحمل بعد القذف؟

  3. الآثار الجانبية لوسائل منع الحمل بعد القذف!

تتساءلين هل تناول حبوب منع الحمل بعد القذف يعيق الحمل ومتى يجب استخدامها ضمانا لفعاليتها وتبحثين عنافضل طرق منع الحمل بعد القذف بالاعشاب؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه الاسئلة وتكشف لك فيه اهم المعلومات عن كيفية منع الحمل بعد القذف.

احيانا ينسى الرجل استخدام الواقي الذكري اثناء العلاقة الحميمة ويحدث القذف داخل المهبا، وهذا ما يدفع المرأة الى التساؤل هل تناول حبوب منع الحمل بعد القذف يعيق الحمل ويمنعه او كلا؟

هل تناول حبوب منع الحمل بعد القذف يعيق الحمل؟

تماما كما سبق وأجبناك في موضوع آخر على سؤال هل القذف على المهبل يسبب الحمل، نجيبك في ما يلي على سؤال هل تناول حبوب منع الحمل بعد القذف يمنع حدوث الحمل؟

في الواقع، وبحسب ما يقول الاطباء فانه في حال عدم استخدام الواقي الذكري او طريقة العازل اي القذف خارج المهبل، فانه من الممكن منع الحمل بعد اتمام العلاقة الحميمة وذلك عبر استخدام حبوب منع الحمل الطارئة التي تصل فعاليتها الى نسبة 85%.

وعادة تعمل حبول منع الحمل الطارئة على:

  • زيادة سماكة مخاط عنق الرحم ما يمنع وصول الحيوانات المنوية الى البويضة
  • منع حدوث الاباضة نتيجة التاثير عكسيا على عمل الغدة النخامية
  • تقليل سماكة بطانة الرحم ما يمنع انغراس البويضة الملقحة في عنق الرحم

متى تستخدم حبوب منع الحمل بعد القذف؟

اذا، وبعد ان اجبناك اعلاه على سؤال هل تناول حبوب منع الحمل بعد القذف يعيق الحمل، لا بد من ان نكشف لك في ما يلي متى تستخدم حبوب منع الحمل بعد القذف ضمانا لفعاليتها.

في الحقيقة، وبحسب ما يقول الخبراء فانه لضمان فعالية حبوب منع الحمل بعد القذف فانه يجب استخدام تلك الحبوب في غضون 24 الى 72 ساعة كحد اقصى بعد ممارسة العلاقة الحميمة. الا ان ثمة انواع من حبوب منع الحمل يمكن استخدامها في غضون 5 ايام من حدوث العلاقة الحميمة وهي حبوب منع الحمل المركبة التي تحتوي على هرموني الاستروجين والبروجسترون.

تجدر الاشارة الى انه اضافة الى حبوب منع الحمل الطارئة التي يمكن استخدامها بعد القذف، يمكن اللوء الى اللولب النحاسي الذي يمكن تركيبه في غضون 5 ايام من ممارسة العلاقة الحميمة، وذلك بهدف قتل الحيوانات المنوية ومنع وصولها الى البويضة عن طريق افراز مادة النحاس في الرحم وقناة فالوب.

الآثار الجانبية لوسائل منع الحمل بعد القذف!

اذا، وبعد ان اجبناك على سؤال هل تناول حبوب منع الحمل بعد القذف يمنع الحمل وكشفنا لك متى يجب استخدامها، لا بد م ان نطلعك في هذا الشق على آثارها الجانبية:

  1. المعاناة من نزيف مهبلي متقطع

  2. الشعور بالغثيان والدوار الشديدين

  3. المعاناة من الم حاد اسفل البطن

  4. حدوث انقباضات في الرحم

  5. الاصابة بتورم في الثدي

  6. المعاناة من الاسهال

  7. حدوث تغير في مدة الدورة الشهرية وطبيعتها

  8. المعاناة من تكيسات المبايض

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل تناول حبوب منع الحمل بعد القذف يمنع الحمل وكشفنا لك متى يجب استخدمها ضمانا لفعاليتها اضافة الى آثارها الجانبية، ندعوك الى اكتشاف اذا كان غسل المهبل بعد القذف يمنع الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟