هل القذف على باب المهبل يسبب الحمل؟

هل القذف على باب المهبل يسبب الحمل

المواضيع

  1. هل القذف على باب المهبل يسبب الحمل؟

  2. المذي والحمل؟

  3. حالات يحدث فيها حمل نتيجة ملامسة المذي للمهبل!

هل القذف على باب المهبل يسبب الحمل سؤال قد تطرحه الكثيرات من اللواتي يرغبن في الحمل والانجاب او حتى اللواتي يرغبن في تأجيل الحمل اليك الاجابة عنه في هذا المقال.

من المعروف ان الحمل يحدث عندما تصل الحيوانات المنوية لدى الرجل الى بويضة المرأة وتخصيبها، لكن هل يمكن ان يحدث الحمل ان لم يحصل الايلاج الكامل؟ وهل القذف على باب المهبل يسبب الحمل؟ تابعي قراءة المقال لمعرفة الاجابة عن هذا السؤال!

هل القذف على باب المهبل يسبب الحمل؟

بعد ان بت تعرفين كيف يحدث الحمل ومتى؟ وان كنت تتساءلين هل القذف على باب المهبل يسبب الحمل؟ تابعي معنا قراءة المقال لمعرفة الاجابة عن هذا السؤال.

كما تعلمين ينزل السائل المنوي من العضو الذكري الى المهبل اثناء العلاقة الحميمة، ويحتوي سائل الرجل على ملايين من الحيوانات المنوية وبمجرد حدوث انتصاب للقضيب، قبل حدوث القذف، يتم افراز "المذي" والذي قد يحتوي ايضا على ملايين من الحيوانات المنوية.

وفي المقابل، يطلق مبيض المرأة بويضة واحدة او اكثر في الفترة التي يتم فيها التبويض، ويمكن حدوث اخصاب للبويضة عن طريق الحيوانات المنوية الموجودة في السائل المنوي او السائل الذي يفرز قبل القذف.

اما عن سؤالكهل القذف على باب المهبل يسبب الحمل؟، من المهم ان تعلمي انه بعض الحالات قد يحدث فيها الحمل دون ايلاج العضو الذكري داخل المهبل على غرار حدوث القذف بالقرب من فتحة المهبل او على باب المهبل او في حال لمس اليد للسائل ثم لمسها المهبل.

وفي الوقت الذي يعتبر فيه حدوث الحمل في هذه الحالات نادرا، لان الحيوانات المنوية لا تستطيع العيش طويلا خارج الجسم، الا انه ممكن لذلك من الافضل استخدام وسائل منع الحمل في حال الرغبة في تأجيل الحمل.

المذي والحمل؟

وكما ذكرنا اعلاه، فان المذي هو السائل الذي يفرز قبل عملية الايلاج، لكن هل ملامسة المذي للمهبل يسبب الحمل وهل القذف على البطن يسبب الحمل؟

في الواقع، اثبتت بعض الابحاث والدراسات ان على عكس ما هو شائع قد يحتوي المذي على كمية قليلة من الحيوانات المنوية وبالتالي ان ملامسة المذي للمهبل قد يسبب الحمل.

حالات يحدث فيها حمل نتيجة ملامسة المذي للمهبل!

وبعد ان تعرفت على مواصفات السائل المنوى القادر على الانجاب وكما وسبق وذكرنا اعلاه، ان ملامسة المذي للمهبل قد يسبب حمل انما في بعض الحالات التي نذكرها في ما يلي:

  • في حال ترافق مع إيلاج للعضو الذكري في المهبل
  • في حال كانت المراة في فترة الخصوبة اي في فترة الاباضة
  • في حال لمس اليد للسائل المنوي ومن يم لمس المهبل بعمق.

واخيرا، بعد ان اجبناك عن سؤالك هل القذف على باب المهبل يسبب الحمل؟ اكتشفي لماذا يخرج المني بعد الجماع؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟