هل تكيس المبايض يمنع نزول الدورة؟

هل تكيس المبايض يمنع نزول الدوره

المواضيع

  1. هل تكيس المبايض يمنع نزول الدوره

  2. اسباب تكيس المبايض

هل تكيس المبايض يمنع نزول الدوره سؤال يراود الكثير من النساء اللواتي يعانين اضطرابات في الدوره الشهرية ويتساءلن ما كان لتكيس المبايض تأثيرًا مباشرًا على ذلك.

تعاني نسبة كبيرة من النساء من مشكلة تكيس المبايض التي تنطوي على تأثيرات صحية متعددة بكونها احدى الاضطرابات الهرمونية التي تؤدي الى انتاج جسم المرأة فائض من الأندروجين الأمر الذي يتسبب بعدم انتظام الإباضة أو حتى انعدامها لكن هل تكيس المبايض يمنع نزول الدوره؟

هل تكيس المبايض يمنع نزول الدوره

يؤكد الاطباء أن للخصوبة وتكيس المبايض علاقة وطيدة، اذ كما ذكرنا أعلاه تؤدي متلازمة تكيس المبايض الى عدم انتظام الإباضة أو انعدامها والذي يتسبب بشكل مباشر بعدم حدوث الحمل أو تأخيره.

وان كنت تتساءلين هل تكيس المبايض يمنع نزول الدوره؟ فمن المهم أن تعلمي سيدتي أن دورتك الشهرية أيضًا تتأثر بشكل مباشر بتكيس المبايض الذي يؤدي الى عدم انتظام الدورة الشهرية أو منع نزولها بشكل تام. وبالتالي يستلزم ذلك استشارة طبيبك فور تأخر دورتك الشهرية، لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من أنك تعانين من تكيس المبايض والبدء بالعلاج اللازم. راقبي أيضًا وجود الأعراض الأخرى التي ترافق غياب الدورة الشهرية في هذه الحالة:

التعرض لنزيف قوي وحاد في المهبلظهور شعر زائد على الوجه والصدر وأسفل البطن والفخذيناكتساب الوزنتساقط الشعر عند مقدمة الرأساسوداد بعض أجزاء الجسم لاسيما عند طيات البشرة على مستوى العنق وحنية الفخذين

اسباب تكيس المبايض

اذًا تكيس المبايض احد اسباب تأخر الدوره الشهرية أو غيابها اكتشفي اسباب تكيس المبايض في ما يلي:

  • الافراط في ممارسة التمارين الرياضية لا سيما العنيفة
  • حدوث خلل هورموني في الجسم
  • اضطرابات الوزن اما الوزن الزائد او فقدان الكثير من الوزن
  • ضعف المناعة عند النساء
  • ارتفاع نسبة هرمونات الذكورة عند النساء بشكل غير طبيعي
  • العوامل الوراثية

وأخيرًا، ان عانيت من تأخر الدورة الشهرية او انقاطعها ولاحظت وجود بعض الأعراض التي ذكرناها أعلاه، راجعي طبيبك على الفور لاجراء الفحوصات الطبية وتلقي العلاج المناسب، اكتشفي أيضًا اطعمة للتخلص من تكيس المبايض!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!