هل تستخدم ابر تروليسيتي لتخفيف الوزن وما آثارها الجانبية؟

هل تستخدم ابر تروليسيتي لتخفيف الوزن وما آثارها الجانبية؟

المواضيع

  1. ما هي ابر تروليسيتي؟

  2. هل تستخدم ابر تروليسيتي لتخفيف الوزن؟

  3. الآثار الجانبية لابر تروليسيتي!

تتساءلين هل تستخدم ابر تروليسيتي لتخفيف الوزن وهل هي من طرق تخفيف الوزن في اسبوع ام ان استخدامها مقتصر على علاج مرضى السكري وما هي آثارها الجانبية؟ لمعرفة الاجابة عن كل هذه التساؤلات الشائعة بين الناس، تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي يكشف اهم الحقائق عن ابر تروليسيتي.

ان ابرة السكر الاسبوعية تروليسيتي هي احدى احدث انواع العلاجات لمرضى السكري حيث انها تستبدل الدواء اليومي بحقنة اسبوعية، لكن هل تستخدم ابر تروليسيتي لتخفيف الوزن وما هي آثارها الجانبية؟

ما هي ابر تروليسيتي؟

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة اذا كانت تستخدم ابر تروليسيتي لتخفيف الوزن، لا بد من ان نجيب على سؤال مهم اولا الا وهو ما هي ابر تروليسيتي؟

في الواقع، ان ابر تروليسيتي هي احدى انواع ابر السكر الاسبوعية وهي عبارة عن هرمونات طبيعية تحفز انتاج الانسولين ويتم حقنها في الجسم مرة اسبوعيا قبل او بعد تناول الطعام. وغالبا ما تعطى هذه الابر الى مرضى السكري من النوع الثاني اذ تساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم.

هل تستخدم ابر تروليسيتي لتخفيف الوزن؟

اذا كما ذكرنا اعلاه فان ابر تروليسيتي هي نوعا من انواع العلاجات الاسبوعية لمرضى السكري النوع الثاني وتساعد على تحفيز انتاج الانسولين والحفاظ على مستوى السكر الطبيعي في الدم. لكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذا الموضوع هو هل تستخدم هل تستخدم ابر تروليسيتي لتخفيف الوزن؟

في الواقع، ان الهدف من ابر تروليسيتي هو علاج مرض السكري النوع الثاني وليس تخفيف وانقاص الوزن الا ان الطبيب غالبا ما يطلب من المرضى الذين يتبعون هذا العلاج اتباع حمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية، وهذا ما يساهم بالتالي في خرق السعرات الحرارية والدهون وبالتالي تخفيف الوزن.

تجدر الاشارة الى ان ابر تروليسيتي تحفز الشعور بالشبع وهذا ما يجعل المريض يتناول وجبات اقل من المعتاد وبالتالي يخسر الوزن.

الآثار الجانبية لابر تروليسيتي!

اذا، بعد ان اجبناك على سؤال هل تستخدم ابر تروليسيتي لتخفيف الوزن، نطلعك في هذا الشق على آثارها الجانبية:

  1. الشعور بالغثيان وبرغبة في التقيؤ

  2. المعاناة من اضطرابات في الجهاز الهضمي لا سيما الاسهال

  3. المعاناة من انخفاض الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام

  4. الشعور بالم وتقلصات في البطن والمعدة

  5. الشعور بالتعب والخمول

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع في ما اذا كانت تستخدم ابر تروليسيتي لتخفيف الوزن بالاضافة الى آثارها الجانبية، ندعوك الى الاطلاع على ما لا تعرفينه من معلومات عن مرض السكري والجماع!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!