ما لا تعرفينه من معلومات عن مرض السكري والجماع!

ما لا تعرفينه من معلومات عن مرض السكري والجماع!

المواضيع

  1. كيفية تأثير السكري على الجماع؟

  2. تاثير السكري على الجماع عند النساء

  3. تاثير السكري على الجماع عند الرجال

يعتبر مرض السكري من الامراض المزمنة التي تصيب الانسان لعدة اسباب منها ما يكون وراثيا ومرتبطا بالجينات، ومنها ما يعود لاى اسباب صحية وابرزها اعتماد نظام غذائي غني بالسكريات والدهون ناهيك عن الاسباب النفسية التي تلعب دورا بالغ الاهمية في هذا السياق. ولكن ماذا يحصل عندما يدخل مرض السكري إلى الجماع؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه ما لا تعرفينه من معلومات عن مرض السكري والجماع

كيفية تاثير السكري على الجماع؟

بعد ان كنا قد كشفنا لك سابقا ما هي اسباب مرض السكري المتعددة والمختلفة، نقدم لك في ما يلي معلومات عن مرض السكري والجماع لم تعرفي عنها سابقا.

وفي الواقع، ثبت ان السكري يؤثر مباشرة على العلاقة الحميمة بين الزوجين ويسبب عددا من المشاكل، فيصعب على المراة بلوغ النشوة الجنسية كما يعاني الرجل من ضعف في الانتصاب.

تاثير السكري على الجماع عند النساء!

كثيرة هي المشاكل الناجمة عن تعرض المراة للسكري، ولكن تبقى ابرزها الاصابة بالالتهابات المهبلية نتيجة اختلال التوازن البكتيري في المهبل. وبالتالي فان الالتهابات المهبلية التي غالبا ما تترافق مع الحكة، تسبب مشاكل في الجماع اذ تشعر المراة بالم اثناء ممارسة العلاقة الحميمة. كذلك، تبين ان السكري يسبب جفافا في المهبل وهذا ما يتصاحب مع صعوبة في بلوغ النشوة الجنسية.

تاثير السكري على الجماع عند الرجال!

صحيح ان السكري يؤثر على العلاقة الحميمة عند المراة الا ان مضاعفاته تزداد اكثر عند الرجال وقد تصل الى حد العجز الجنسي. وتبين انه عندما يترفع معدل السكري في الدم لدى الرجال فانه يحدث تلفا في الاعصاب لا سيما الموجودة في منطقة القضيب وهذا ما يؤدي الى ضعف في الانتصاب.

للمزيد: معلومات تجهلينها عن مرض السكري!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟