هل تدل دقات قلب سريعه على الحمل بولد؟

هل تدل دقات قلب سريعه على الحمل بولد

المواضيع

  • هل تدل دقات قلب سريعه على الحمل بولد
  • علامات الحمل بولد
  • طريقة معرفة جنس الجنين

تعرفي مع عائلتي اذا كانت تدل دقات قلب سريعه الحامل بولد واكتشفي الاعراض التي من الممكن ان تدل على الحمل بولد وعلى الطريقة المضمونة للكشف عن جنس الجنين.

من المعروف ان يمكنك معرفة جنس الجنين في الثلث الأول من الحمل أي ما بين الأسبوع الثامن والثاني عشر وذلك من خلال التصوير بالموجات فوق الصوتية، ولكن الكثير من الحوامل لا يطقن صبراً ليكتشفن جنس جنينهن ويلجئن الى طرق غير علمية لمعرفة نوع الجنين ومن بين هذه الطرق هي دقات القلب، فهل تدل دقات القلب السريعة على الحمل بولد؟

هل تدل دقات قلب سريعه على الحمل بولد

هناك نظرية تقول انه اذا كانت نبضات القلب سريعة أي اكثر من 140 نبضة في الدقيقة فهذا يدل على ان الجنين بنت، أمّا اذا كانت هذه النبضات ابطئ من هذا المعدل أي اقل من 140 نبضة في الدقيقة فيدل هذا على انك حامل بولد. لكن من الجدير بالذكر انه لا يمكن الاعتماد على هذه الطريقة لمعرفة جنس الجنين لأنها ليست طريقة علمية وطبية مؤكدة، فالكثير من النساء اللواتي اعتمدن على هذه الطريقة لم تنجح معهن وكانت النتيجة خاطئة.

علامات الحمل بولد

اعتمدت النساء في الفترات القديمة على طرق كثيرة غير علمية لمعرفة نوع الجنين، وكل هذه الطرق ليست صحيحة ومن الجدير بالذكر ان للصدفة دور في حال أصابت هذه الطرق، ومن هذه الطرق المعتمدة قديماً نذكر:

  • زيادة حركة الجنين السريعة والقوية.
  • ظهور علامات التعب على بشرتك وكبر حجم انفك.
  • تميلين الى تناول المأكولات المالحة وتبتعدين عن السكريات.
  • عدم تخطي معدل نبض الجنين الـ140 نبضة في الدقيقة.
  • عدم ظهور الحبوب والبثور على وجهك.
  • تشعرين ببرودة مستمرة في اليدين والقدمين.
  • تشعرين بزيادة الحركة والنشاط لديك على عكس الحمل ببنت.

طريقة معرفة جنس الجنين

كل هذه الطرق المذكورة في الأعلى لا تعتبر طرق علمية ومثبتة ولا يمكن الاعتماد عليها ابداً للكشف عن جنس الجنين وتبقى تنبؤات ونظريات، أمّا الطريقة المؤكدة للكشف عن جنس الجنين فهي عبر الخضوع للتصوير بالموجات فوق الصوتية التي يجريها الطبيب بين الأسابيع الـ 18 و 26 لمعرفة جنس الجنين والاطمئنان على صحته وسلامته. تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق شيوعاً ودقة للكشف عن جنس الجنين حيث انها تصور الجنين داخل رحم الحامل وترصد حركته وتتابع تطوره ونموه. وننصحك من هنا الانتظار الى وقت التصوير لتكشفي عن نوع جنينك ولا تأخذي الطرق المذكورة أعلاه على محمل الجد إلا أنها للتسلية فقط.

من هنا تكوني قد تأكدتي ان لا علاقة لزيادة دقات القلب بالحمل بولد، اكتشفي الآن الفرق بين الحمل ببنت وولد!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟