هل تختلف أعراض الذبحة الصدرية عند النساء؟

تعريف، أعراض، و أنواع الذبحة الصدرية

الذبحة الصدرية هي نوع من آلام الصدر ينتج من انخفاض تدفق الدم إلى عضلة القلب. كما أنّها من أعراض مرض الشريان التاجي وعادةً ما توصف بضغط، ثقل، ضيق، أو ألم في الصدر. الذبحة الصدرية مشكلة شائعة نسبياً ولكن قد يكون من الصعب تمييزها عن الأنواع الأخرى من آلام الصدر، مثل الألم أو الانزعاج من عسر الهضم. لذا إن كنت تعانين من ألم غير مبرّر في الصدر، استشيري طبيبك فوراً.

ما هي دلالات المصطلحات الطبية التي يستخدمها طبيبك؟

ما هي أعراض الذبحة الصدرية؟

تشمل أعراض الذبحة الصدرية ما يلي:

* ألم في الصدر أو الشعور بعدم الراحة.

* ألم في الذراعين، الرقبة، الفك، الكتف أو الظهر إضافة إلى ألم في الصدر.

* غثيان.

* تعب.

* ضيق في التنفس.

* تعرق.

* دوار.

كيف يؤثّر التهاب الثدي على الرضاعة الطبيعية؟

تختلف شدة، مدة، ونوع الذبحة الصدرية، ومن المهم أن تولي أهمية لأي تغيير أو ألم غير اعتيادي في الصدر. إذ إن ظهرت أعراض جديدة أو مختلفة قد يشير ذلك إلى شكل أكثر خطورة من الذبحة الصدرية (الذبحة الصدرية غير المستقرة) أو النوبة القلبية. أمّا الذبحة المستقرّة فهي الأكثر شيوعاً وعادةً ما تحدث عند بذل مجهود وتختفي عند الراحة. إن كنت تشعرين بانزعاج جديد في منطقة الصدر لم تعتادي على حصوله من قبل فمن الضروري استشارة الطبيب لمعرفة السبب وتلقّي العلاج المناسب. وفي حال كانت حالة الذبحة الصدرية تسوء أو تتغيّر أعراضها فلا تهملي زيارة طبيبك.

الذبحة الصدرية عند النساء

يمكن أن تكون أعراض الذبحة الصدرية عند النساء مختلفة عن أعراض الذبحة الصدرية العادية. فمثلاً غالباً ما تعاني النساء من أعراض كالغثيان، ضيق في التنفس، آلام في البطن، أو التعب الشديد، مع أو من دون ألم في الصدر. أو من الممكن أن تشعر المرأة بألم في رقبتها، فكّها أو ظهرها بدلاً من الشعور بضغط في منطقة الصدر.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!