هل بطن الحامل قاسي في الشهر الاول؟

هل بطن الحامل قاسي في الشهر الاول

المواضيع

  1. هل بطن الحامل قاسي في الشهر الاول؟

  2. اعراض الشهر الاول من الحمل

  3. حجم الجنين في الشهر الاول

هل بطن الحامل قاسي في الشهر الاول سؤال ترغب كل امرأة في بداية حملها معرفة الإجابة عنه في هذا المقال سنجيبك عن هذا السؤال وسنكشف لك اعراض الشهر الاول.

فور معرفتها بحملها تبدأ المرأة الحامل بطرح الكثير من الاسئلة وتراودها الكثير من التساؤلات حيال نمو طفل وكبر بطبنها. ومن بين هذه الاسئلة هل بطن الحامل قاسي في الشهر الاول؟ فما حقيقة ذلك؟

هل بطن الحامل قاسي في الشهر الاول؟

بعد ان تعرفت معنا في وقت سابق على علاج الم البطن للحامل في الشهر الاول، ولانك تتساءلين هل بطن الحامل قاسي في الشهر الاول؟ من المفيد أن تعلمي سيدتي أنه في خلال الشهر الاول من الحمل، لا تظهر أي تغيرات تذكر على بطنك في الشهر الأول وحتى في الشهر الثاني من الحمل بسبب حجم الجنين الذي يكون صغيرا جدا في هذه الفترة من الحمل.

لكن ومع ذلك، تجدر الاشارة الى ان بعض الحوامل قد يلاحظن انتفاخا في منطقة البطن أو او يشعرن بان بطنهن قد اصبح قاسي، وقد يعود ذلك إلى ارتفاع هرمونات الحمل او في احيان كثيرة الى الغازات والانتفاخات التي تعاني منها الحامل في الاشهر الاولى من الحمل.

حجم الجنين في الشهر الاول

من المؤكد انك ستتابعين مراحل نمو جنينك بالاشهر وسترغبين في معرفة حجمه والمحطات البارزة في نموه في الشهر الاول. والاهم عنا ان طول الجنين في نهاية الشهر الأول من الحمل يبلغ حوالى سبعة ملليمترات مما يعني ان حجمه في هذه المرحلة يساوي حجم حبة الارز الواحدة. لهذا السبب يكون من الصعب جدا عليك رؤية الجنين بشكل واضح في التصوير بالموجات فوق الصوتية.

في نهاية الشهر الأول تبدأ عينا طفلك في الظهور فتأخذ شكل دائرتين كبيرتين في مكانهم. يستمد الجنين غذائه من الأم وبالتحديد من المشيمة التي تتطور في نهاية الشهر الأول لكي تستطيع أن تنقل الغذاء من الأم للجنين.

اعراض الشهر الاول من الحمل

ولانك بعد قراءة مقالنا السابق قد تعرفت على اعراض الحمل قبل الدورة ب 11 يوم، اكتشفي في ما يلي اعراض الشهر الاول من الحمل:

  • الشعور بالتعب والارهتق الشديدين نتيجة ارتفاع معدل هرمون البروجستيرون في جسم المراة
  • الشعور برغبة في التقيؤ بالاضافة الى الدوار والغثيان الصباحي
  • كثرة التبول بسبب الضغط على المثانة
  • الغثيان والقيء وخصوصا في فترة الصباح
  • تأخر الدورة الشهرية او انقطاعها والذي يعتبر دليلا قاطعا على الحمل
  • الشعور بطعم غريب يشبه المرارة في الفم
  • زيادة رغبة المراة في تناول الماكولات والشهية المفرطة

والان بعد الاجابة عن سؤالك هل بطن الحامل قاسي في الشهر الاول؟ اكتشفي هل يكبر بطن الحامل في الشهر الثاني؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟