rima.kossaify rima.kossaify 24-02-2021

المواضيع

  1. اعراض النبض خلف الراس
  2. اسباب النبض في الراس
  3. هل النبض في الراس طبيعي؟

هل النبض في الراس طبيعي سؤال يجول في بال الكثيرات وقد تكونين من بينهن في حال شعرت بنبض في رأسك في بعض الأحيان لذلك سوف نطلعك على كل المعلومات في هذا الصدد.

ias

النبض في الراس يشبه كثيرا الشعور بنبض في اليد او في القلب انما لا يشعر به الجميع لاسباب سوف نستعرضها تباعا في المقال الذي سنكشف لك فيه ايضا هل النبض في الراس طبيعي؟ وماذا يمكن ان تفعلي في هذه الحالة.

اعراض نبض الراس

بداية ولكي تتمكني من معرفة نبض الراس، راقبي الاعراض التالية، قبل ان نتطرق الى موضوعنا الاساسي الا وهو هل النبض في الراس طبيعي؟ بالاضافة الى الاسباب المؤدية له.

  • الشعور بنبض يشبه نبضات القلب ولكن في منطقة الراس وغالبا ما يكون خلف الرأس.
  • في بعض الاحيان، الشعور بألم عند تحريك الرقبة
  • الحساسية تجاه الضوء
  • الشعور بألم منطقة خلف العين
  • الإحساس بألم في اتجاه واحد من الرأس أو حتى في الاتجاهين معا.

اسباب النبض في الراس

  • التوتر والضغط النفسي: التوتر والضغط النفسي من الاسباب التي قد تؤدي الى الاحساس بنبض الرأسوبالطبع لا يدعو النبض في الراس للقلق في هذه الحالة.
  • التهاب الاعصاب الصاعدة من أعلى العمود الفقري: يؤدي التهاب الاعصاب الصاعدة من أعلى العمود الفقري الى خلف الرأس، الى ما يعرف بالألم العصبي الرقبي القذالي، وتسبب هذه الحالة الما حادا ونبضا خلف الرأس، والرقبة، يترافق مع بعض الاعراض الاخرى مثل الحساسية للضوء، ألم خلف العين، الألم في جهة واحدة من الرأس، او الجهتين او الالم خلف الرأس والرقبة.
  • لمس جانبي الرأس: الشعور الطبيعي بالنبض عند لمس جانبي الرأس في المنطقة الواقعة أعلى الأذن وأمامها وذلك بفعل الشريان الصدغي السطحي. والجدير بالذكر هنا انك لست بحاجة الى الضغط مثلما يقاس النبض في الرسغ. في حين ان النبض المصحوب بالألم فتأتي وراءه اسباب عدة مثل خفقان القلب غير الطبيعي، التهاب الشريان الصدغي وما يعرف بالشقيقة وهي نوبة تبدأ بالم نابض مستمر على جانبي الرأس وبحسب الاطباء فان هذه النوبة تنتج من تفاعلات كيميائية تحدث في الدماغ ومن اعراضها المعاناة من الغثيان والقيء والحساسية تجاه الضوء. لكن بأي حال ننصحك بمراجعة الطبيب في حال ترافق نبض الراس مع الالم او مع اي اعراض اخرى.

هل الاحساس بنبض الراس طبيعي؟

يشكو بعض الاشخاص وخصوصا من يعانون من أمراض القلب من الاحساس بنبض الراس عند النوم بشكل خاص ويتساءلون هل الاحساس بنبض الراس طبيعي؟ ففي الوقت الذي تفيد فيه الدراسات ان هذا الأمر ناتج بشكل اساسي من حصول ضغط على الشريان الصدغي عند وضع الرأس فوق الوسادة أثناء النوم وايضا نتيجة للاسباب التي سبق وذكرناها.

الا ان الباحثون يؤكدون ان الاحساس بنبض في الرأس أمر طبيعي ولا يثير القلق لكن في حال أصبح نبض الرأس أسرع وأكثر حدة أو مثيرا للانزعاج، فإن هذا يمكن أن يكون دليلا على الإصابة بمشاكل صحية، لذلك عليك استشارة طبيبك بصورة فورية ليشخص بنفسه السبب ويبدأ بالعلاج المناسب.

والان بعد ان حصلت على اجابة عن سؤالك هل الاحساس بنبض الراس طبيعي؟ ندعوك للتعرف اكثر على معنى نبض قوي في الانف والتهاب الجيوب الانفية

الصحة الصحة الشخصية صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على