jana.abdallah jana.abdallah 30-06-2021

المواضيع

  • هل المشي على معده فارغه مفيد

    ias

  • فوائد تناول الطعام قبل المشي

  • نصائح للتغذية قبل التمارين الصباحية

يتساءل العديد من الأشخاص هل المشي على معده فارغه مفيد، وفي هذا المقال إختارت عائلتي أن توضح لك صحة هذا الموضوع وتعرض الفوائد أو الأضرار التي يملكها.

من المعروف أن المشي هو من أفضل وأهم التمارين الرياضية التي يجب على كل شخص ممارستها بشكل يومي ومنتظم. ولكن يختلف الكثير عن الوقت لمناسب للممارستها وإن كان يمكنك ممارستها على معدة فارغة. فماذا تعرفين عن هذا الموضوع؟

هل المشي على معده فارغه مفيد

أشارت العديد من الدراسات أنهُ على الرغم من أن المشي على معدة فارغة يُمكن أن يكون مفيد جداً، إلا أنه قد يضر أكثر ما ينفع. وبحسب هذه الدراسات، يمكن أن يؤدي المشي على معدة فارغة الى إنخفاض السكر في الدم بسرعة كبيرة مما بدوره يؤثر على الأداء الرياضي ويُسبب الشعور بالركود.

ومن ناحية اخرى، تشير أبحاث اخرى أنه لا يجب أن تأكل شيء قبل ممارسة الرياضة في الصباح وهذا لأن ممارسة التمارين أثناء الشعور بالجوع يُشجع الجسم على حرق المزيد من الدهون. أما فئة آخرى تُشدد على ضرورة تناول الطعام لأن الجسم يحتاج الى الطاقة للإستمرار.

أما مختصون الرياضة والصحة، فيشددون على أهمية تناول القليل من الطعام قبل ممارسة المشي أو أي نوع من التمارين الرياضية وعدم البقاء على معدة فارغة.

فوائد تناول الطعام قبل المشي

إن النصيحة العامة لمعظم الناس هي أنه يجب عليك تناول الطعام قبل البدء بالمشي الصباحي أو قبل ممارسة أي نوع من التمارين الرياضية. وقد أكد العديد من الأطباء أنه لا يبنغي ممارسة التمارين الرياضية على معدة فارغة أو معدة ممتلئة. وبدلاً من ذلك، يمكن أن توفر وجبة خفيفة صغيرة الطاقة الأساسية للجسم أثناء المشي. نضيف الى هذا أن تلاحظ الرابطة الدولية لعلوم الرياضة أن تناول الطعام قبل المشي لمسافات طويلة يُمكن أن يُخفف إحتمالية حدوث الإغماء أو التشنج الناتج عن إنخفاض نسبة السكر في الدم.

ومن الأطعمة التي يمكنك تناولها قبل المشي أو التمارين الصباحية إليك:

  • الموز.
  • الجرانولا.
  • التمر.
  • الفواكه المجففة.
  • التوست الأبيض.

نصائح للتغذية قبل التمارين الصباحية

في ما يلي بعض النصائح التي يجب عليك إتباعها فيما يتعلق بالتغذية قبل المشي الصباحي:

وأخيراً، بعد أن إكتشفت أنه من الضروري تناول القليل من الطعام قبل المشي الصباحي، فعل تعرفين اذا المشي يشد الجسم وما هي فوائده؟

الصحة تمارين رياضية رشاقة وريجيم نصائح صحية نصائح للرشاقة

مقالات ذات صلة

تابعينا على