هل الكلى تشتغل بعد الغسيل؟

هل الكلى تشتغل بعد الغسيل؟

المواضيع:

  1. لماذا تحتاجين لغسيل الكلى؟

  2. هل الكلى تشتغل بعد الغسيل؟

  3. الآثار الجانبية لغسيل الكلى

  4. كيف تكون حياتك خلال غسل الكلى؟

هل الكلى تشتغل بعد الغسيل؟ من الأسئلة التي تشغل بال كل مريض يعاني من مشاكل بالكلى، لذا تابعي القراءة لتتمكني من الحصول على الإجابات اللازمة حول هذا الموضوع.

بعدما قدّمنا لك نصائح فعّالة للسيطرة على أمراض الكلى، نوافيك في هذه المقالة بأبرز المعلومات حول غسيل الكلى ونتائجه على حياتك. ولأننا نؤمن بأن مرضى الكلى وعائلاتهم يستحقون أن يعيشوا حياة مرضية مع رعاية صحية جيدة، سنكشف ما يلزم حول هذا الموضوع.

لماذا تحتاجين غسيل الكلى؟

إذا كانت الكليتان لا تعملان بشكل صحيح بسبب إصابتك بمرض كلوي مزمن متقدم أو ما يسمى بالفشل الكلوي، فقد لا تتمكن الكلى من تنظيف الدم بشكل صحيح، ويترتب على ذلك تراكم النفايات والسوائل إلى مستويات خطيرة في جسمك. وإذا تركت هذه الاعراض من دون علاج، يمكن أن تؤدي في النهاية إلى الوفاة. لذا نجد الاطباء يصفون علاج غسيل الكلى في أغلب الأحيان.

في بعض الحالات، قد يكون الفشل الكلوي مشكلة موقتة ويمكن إيقاف غسيل الكلى عندما تتعافى الكليتان. ولكن في كثير من الأحيان، يحتاج الشخص المصاب بالفشل الكلوي إلى زراعة الكلى. ولأنه ليس من الممكن إجراء عملية زرع الكلى على الفور، قد تكون هناك حاجة لغسيل الكلى حتى يتوفر متبرع مناسب.

وإذا لم تكن زراعة الكلى مناسبة لك لأسباب طبية، فقد تكون هناك حاجة لغسيل الكلى لبقية حياتك. إقرأي أيضاً، هل الفشل الكلوي مؤلم وما هي اسبابه واعراضه؟

هل الكلى تشتغل بعد الغسيل؟

في حين أن الفشل الكلوي غالباً ما يكون دائماً، بدءاً من مرض الكلى المزمن ويتطور إلى المرحلة النهائية من مرض الكلى، فقد يكون موقتاً. إذا تعرض المرء لفشل كلوي حاد، فإن غسيل الكلى ضروري فقط حتى يستجيب الجسم للعلاج ويتم إصلاح الكلى. في هذه الحالات، يكون غسيل الكلى موقتاً، وفي هذه الحالة يكون التشخيص بأنه يمكن للكلى أن تشتغل بعد الغسيل.

الآثار الجانبية لغسيل الكلى

كما اي علاج، يسبب غسيل الكلى بعض الآثار الجانبية الني قد تكون مزعجة وهي:

  • حكة في الجلد وتشنجات عضلية
  • الإصابة بالتهاب الصفاق، وهو عدوى تصيب الغشاء الرقيق المحيط بالبطن
  • الشعور بالإرهاق. إليك طرق علاج الارهاق طبيعيا

كيف تكون حياتك خلال غسل الكلى؟

يتمتع الكثير من الأشخاص الذين يخضعون لغسيل الكلى بنوعية حياة جيدة خاصة إذا كانوا لا يواجهون اعراض التهاب الكلى. إذا كنت بصحة جيدة، فأنت قادرة على:

  • مواصلة العمل أو الدراسة
  • القيادة
  • ممارسة الرياضة
  • الذهاب للسباحة
  • السفر

وأخيراً، تعرفي الى اسباب الم الكلى للحامل وطرق العلاج، لتتمكني كحامل من تجنب هذا اللم المزعج.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!