طرق علاج الارهاق طبيعيا

طرق علاج الارهاق طبيعيا

أبرز أسباب الإرهاق هي الانغماس في العمل وعدم أخذ قسط كافٍ من الراحة والنوم

التعب هو عامل مشترك يواجه الكثير من الناس، وهو يتسبّب بآلامٍ جسدية وبفقدان القوّة والنشاط. نقدّم لك هنا طرقًا طبيعية لعلاج التعب والإرهاق من أجل زيادة الطاقة واستعادة قوتك.

ننصحك بقراءة: 7 أطعمة لتعزيز النشاط البدني

ومن أبرز أسباب التعب والإرهاق التي تصيب الناس هي انغماسهم في العمل وحياتهم العائلية والاجتماعية، وعدم أخذ قسط كافٍ من الراحة والنوم، بالإضافة إلى جلوسهم لوقت طويل أمام شاشات الكمبيوتر والهواتف ومواقع التواصل الاجتماعي. لذا نقدّم لك فيما يلي أهم العلاجات المنزلية للتخلّص من الإرهاق.

الأكيدنيا: هي ثمرة مغذّية جدًا تساعدك على زيادة الطاقة. تحتوي على الكالسيوم والحديد والكربوهيدرات والفوسفور وفيتامين C، وهي يمكنها أيضًا أن تعزّز نظام المناعة.

الجينسنغ: هو واحد من العلاجات المنزلية للتخلّص من التعب، ويمكن أن يوفر لك الطاقة اللازمة. يحتوي الجينسنغ على المواد المضادة التي يمكنها تهدئة أعصابك في حين تزوّدك بالطاقة.

الفراولة: هي مصدر غني ففيتامين C يساعد في إصلاح أنسجة الجسم وزيادة المناعة. الفراولة أيضًا غنية بالماء والألياف والمنجنيز وكلها ضرورية لصحتك. تناولي كوبًا من عصير الفراولة الطازجة كلّما شعرت بالتعب.

الموز: هو من العلاجات المنزلية للتخلّص من الإرهاق. هو مصدر جيد للسكريات الطبيعية مثل الجلوكوز والسكروز والفركتوز. ويمكن لهذه السكريات الطبيعية أن توفر دفعة طاقة سريعة. وهو يحتوي على البوتاسيوم، وهو معدن يحتاجه الجسم لتحويل السكر إلى طاقة. الحليب: يحتوي على فيتامين ب، الفعّال في الحدّ من الضعف. هو غني بالكالسيوم ويمكن أن يبقي العضلات والعظام قوية. كلّما شعرت بالتعب، تناولي كوبًا من الحليب وأضيفي إليه بعض العسل فتستعيدين نشاطك بسرعة.

يمكنك أيضًا قراءة: خلطة الطماطم لمحاربة علامات التعب!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!