هل القيء الاصفر عند الاطفال خطير؟

هل القيء الاصفر عند الاطفال خطير

هل يعتبر القيء الاصفر عند الاطفال خطيرا؟ هل يشير هذا العارض إلى معاناة الطفل من مشكلة صحية معينة؟ هل يجب أن يخضع طفلك لعلاج معين؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على ابرز المعلومات حول هذا الموضوع ولتتعرفي كيفية التصرف في هذه الحالات.

تأكدي من عدم تحول لون القيء من الأصفر إلى الأخضر

من الطبيعي ان تشعري بالقلق في حال معاناة الطفل من القيء إذ يمكن ان يكون هذا العارض ناتج عن معاناته من مشاكل عدة. لكن هل الحالة ذاتها لدى الجميع؟ هل من الضروري أن يشير هذا العارض إلى وجود مشكلة صحية معينة؟

متى يصبح القيء الاصفر عند الاطفال خطير؟

قد لا يشير القيء الأصفر إلى معاناة الطفل من أي مشكلة وغالبا ما يختفي هذا العارض من تلقاء نفسه بعد مرور بضعة ساعات. لكن في الوقت عينه قد يكون القيء الاصفر ناتجا عن معاناة الطفل من الارتجاع الصفراوي أو الارتجاع المراري. في حال كان طفلك يعاني من هذه المشكلة، تلاحظين ظهور أعراض أخرى ومن بينها:

في هذه الحالة، يمكنك استشارة الطبيب لتتمكني من تحديد العلاج الذي يناسب جسم طفلك أكثر.

في هذا السياق، عليك أن تتأكدي من عدم تحول لون القيء من اللون الأصفر إلى اللون الأخضر إذ يشير هذا الأخير إلى وجود مشكلة صحية معينة. غالبًا ما يكون القيء الأخضر ناتج عن انسداد الأمعاء وتعتبر هذه المشكلة خطيرة ويتوجب عليك مراجعة الطبيب فورًا.

إذا كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تترددي في استشارة الطبيب الذي سيجيبك على كل ما يخطر في بالك، ولا تترددي في التوجه الى اقرب مستشفى اا لاحظت ان حالة الطفل بدأت تتدوهر وزادت نسبة التقيؤ لديه.

للمزيد: واجهي القيء بهذه التدابير...



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟