هل القهوة العربية تسمن؟

هل القهوه العربيه تسمن

من منا لا يحب شرب القهوة العربية فور استيقاظنا من النوم؟ يعتبر تناول القهوة من الأمور الأساسية التي يجب أن نقوم بها إذ تزوّدنا بالطاقة التي نحتاج إليها لبدء نهارنا. لكن السؤال الذي يخطر ببال الكثيرين هو هل القهوة العربيه تسمن؟ تابعينا في هذا النص لتحصلي على أجوبة كل الأسئلة التي تفكرين بها.

تشير العديد من الدراسات إلى أن القهوة العربية تحتوي على نسبة ضئيلة من مختلف أنواع الفيتامينات والمعادة التي تحتاجين إليه.

يحتوي الكوب الصغير من القهوة العربية على 7 ميليغرامات من المغنيسيوم و0.5 ميليغرام من النياسين و0.2 ميليغرام من الريبوفلافين. على الرغم من أن هذه الأرقام لا تعتبر كبيرة إلاّ أنها تعتبر إضافية إذا كنت تحبين تناول القهوة.

هذا ولا يجب عليك الشعور بأي قلق حول زيادة الوزن في حال تناولك القهوة إذ لا تحتوي على أي سعرة حرارية أو أي نسبة من الدهون إلاّ في حال إضافة السكر إليها.

كما يقال إن القهوة العربية يمكن أن تقلّل من نسبة إصابتك بمشاكل صحية مختلفة مثل السكري من النوع الثاني وأمراض القلب وحتى أنواع معينة من السرطان.

لكن هذا لا يعني أن يجب الإفراط بالكمية التي تحصلين عليها إذ تحتوي القهوة على نسبة عالية من الكافيين التي يمكنها أن تؤثر على الأوعية الدموية في جسمك.

أخيرًا، ننصحك بتجنّب تناول القهوة العربية أو التقليل من الكمية التي تحصلين عليها في حال كنت تعانين من ارتفاع في ضغط الدم والأرق.

إقرئي أيضًا: هل الموز يسمن؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟