هل القرفة تنزل الدورة؟

هل القرفة تنزل الدورة

سمعنا كثيرًا عن فوائد القرفة على الصحة! لكن تكاثرت الأقاويل أخيرًا حول إمكانية استخدام هذه النبتة من أجل علاج بعض المشاكل الصحية. على سبيل المثال، تعمل القرفة على الحد من تشنجات البطن وغيرها. لكن هل القرفة تنزل الدورة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أن نسبة كبيرة من النساء قد تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية وذلك لأسبابٍ عدة ومن بينها تكيّس المبايض. تظهر هذه المشكلة الأخيرة عادةً بسبب وجود خلل في التوازن الهرموني. في هذه الحالة، يمكنك استخدام القرفة إذ تلعب دورًا كبير في علاج هذه المشكلة الصحية.

في هذا السياق، أجريت دراسة حديثة على 16 إمرأة تعاني مشكلة تكيس المبايض. تناولت 11 من بينهن القرفة أما المتبقيات فخضعن لعلاج آخر. تبينت النتيجة أن النساء اللواتي تناولن القرفة لم يعانين من أي مشكلة في الدورة الشهرية! حتى وتمكنت امرأتين من الحمل! لكن ما لم يستطع الباحثون من اكتشافه هو سبب تمكن هذه العشبة بالذات على علاج عدم انتظام الدورة.

مهما كان السبب وراء ذلك، ينصح العديد من الأطباء بإضافة القرفة إلى نظامك الغذائية في حال كنت تعانين من مشكلة تكيس المبايض! لا تعطي النساء عادةً أي أهمية لمشكلة عدم انتظام دورتهن الشهرية إذ لا تظنن أنها خطيرة ومثيرة للقلق إلا أنهن ينزعجون من الموضوع عند تفكيرهن بالحمل!

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجيبك على كل ما يخطر ببالك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!